الري تبحث الترتيبات اللوجستية لأسبوع القاهرة الثاني للمياه - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2019 1:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

الري تبحث الترتيبات اللوجستية لأسبوع القاهرة الثاني للمياه

محمد علاء
نشر فى : الأربعاء 15 مايو 2019 - 2:44 م | آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 2:44 م
حضور 11 وزيرا لاجتماعات منظمة مياه الدول الإسلامية على هامش الفعاليات.. والتواصل مع 60 خبيرا دوليا للمشاركة

ناقشت اللجنة التنظيمية لأسبوع القاهرة للمياه التابعة لوزارة الري، خلال اجتماعها، اليوم الأربعاء، التجهيزات اللوجستية واستعرضت أبرز الفعاليات المقرر تنظيمها.

وقالت رئيسة قطاع التخطيط ومقررة اللجنة، إيمان سيد، إن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه ستعقد في قاعة المنارة الدولية للمؤتمرات، خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر المقبل، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان "الاستجابة لندرة المياه".

وأضافت أن اللجنة العلمية للأسبوع، والتي جرى تشكيلها مؤخرا، استقبلت 150 ورقة بحثية حتى الآن، مشيرة إلى تنظيم مسابقات على هامش الأسبوع، منها: مسابقة أفضل بحث تطبيقي، ومسابقة المزارعين لترشيد استهلاك المياه، وأفضل مزارع متميز في نشر تجارب الترشيد، إلى جانب مسابقة ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها في المدارس على مستوى الجمهورية.

وتابعت: كما أن من المقرر عقد اجتماع مجلس مياه منظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة وزراء 11 دولة إسلامية، إلى جانب الاجتماعات الوزارية للمبادرة الرئاسية لتنمية البنية التحتية في القارة الإفريقية بالإضافة إلى الجلسات التي سيتم تنظيمها بالتعاون مع الهيئات الدولية وشركاء التنمية مثل (اليونسكو والفاو والاتحاد الأوروبي).

وأضافت أن أسبوع القاهرة الثاني للمياه سيشهد كذلك إطلاق بعض الفعاليات، منها: الشراكة في تمويل مشروعات المياه بين الاتحاد الأوروبي والبنك الإسلامي للتنمية، والشراكة بين صندوق المناخ الأخضر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واستضافة جلسات عن فرص تمويل مشروعات التأقلم مع التغيرات المناخية، واستضافة جلسات المجلس الاستشاري المصري الهولندي للمياه، بالإضافة إلى الدورة الثانية من منتدى الشباب الأفارقة المتخصصين في المياه.

ولفتت إلى تلقي اللجنة طلبات للمشاركة الرسمية في فعاليات الأسبوع من بعض الدول، منها: السنغال، وماليزيا، وسنغافورة، وأنه جارٍ التواصل مع أكثر من 60 خبير مياه دولي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك