الأربعاء 22 مايو 2019 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

حيدر الجبوري: القضية الفلسطينية تزداد تعقيدا

محمد فتحي وأحمد بدراوي
نشر فى : الأربعاء 15 مايو 2019 - 11:21 م | آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 11:21 م

أمريكا أكدت انحيازها للاحتلال الإسرائيلي وعدم أهليتها للقيام بدور الوسيط

أكد حيدر الجبوري، مدير إدارة شؤون فلسطين بقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، أن الشعب الفلسطيني مازال يتعرض للعدوان من جانب الاحتلال الصهيوني، مشيرا إلى أن القضية تزداد تعقيدا، والنكبة ما زالت مستمرة، ويعيش واقعها الشعب الفلسطيني.

وأضاف الجبوري خلال كلمته بمؤتمر عقد بمقر إتحاد المحامين العرب منذ قليل، تحت عنوان" صفقة القرن.. نكبة عربية جديد"، أن الشعب الفلسطيني يتعرض للتشريد بالقوة، كما حدث فى نكبة 1948، والتي احتلت فيها إسرائيل ثلاثة أرباع الأراضى الفلسطينية، وشهدت المدن والقرى عمليات قتل وسرقة على يد العصابات الصهيونية.

وأشار إلى أن أمريكا أكدت انحيازها للاحتلال الإسرائيلي، وعدم أهليتها للقيام بدور الوسيط لإجراء المصالحة، وذلك بسبب قرارات رئيسها دونالد ترامب التى تمثل خرقا للقوانين الدولية، والتى تمثلت فى إعلانه الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها.

وذكر أن اسرائيل تجد كل الدعم من الجانب الأمريكي، وتستمر فى كل جرائمها وكأنها فوق القانون، لافتا إلى أن الإعلان الرسمي عن صفقة القرن سيتم قريبا، وبوادرها ظهرت منذ عامين بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشددا على أن أى محاولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حلا عادلا دون إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة لن يكتب لها النجاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك