الثلاثاء 18 يونيو 2019 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

غدا.. الحكم على المتهم بدهس مستشار وزير الدفاع اليمني بفيصل

وليد ناجي
نشر فى : الإثنين 15 أبريل 2019 - 7:06 م | آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 7:06 م

تصدر محكمة جنح الطالبية والعمرانية برئاسة المستشار محمد خالد، وبحضور ممثل النيابة العامة المستشار أحمد الصادق، غدًا الثلاثاء، حكمها في قضية دهس مساعد وزير الدفاع اليمني اللواء ركن عبدالقادر عبدالله بحادث سير بفيصل.

وطلب محامي المتهم حامد فتحى على، المحامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة، في جلسة سابقة بالبراءة لموكله من التهم المنسوبة إليه على سند من الدفع بانتفاء ركن الخطأ فى حق المتهم إذ أن مسلكه على مستوى الحيطة والحذر الذى يسلكه الشخص المعتاد.

كما دفع المحامي باستغراق خطأ المجنى عليه لخطأ المتهم نظرا لجسامة خطأ المتهم ودفع أيضا بتناقض أقوال شاهد الاثبات المدعو محمد جمعه محمد إسماعيل فى محضر جمع الاستدلالات عنه فى أقواله فى النيابة العامة، كما دفع باستحالة الرؤية بالنسبة للمتهم نظرا للوقوف الخاطئ للمجنى عليه، وبالتالى انتفاء الإهمال أو الرعونة أو عدم الإحتراز، أو النكول بالنسبه للمتهم.

وكانت نيابة الطالبية قد أحالة المتهم للمحاكمة بعد أن تسلمت النيابة تقريرا عن تحليل المواد المخدرة التي أجرته للمتهم لبيان ما إذا كان يتعاطى المواد المخدرة من عدمه وأثبت التقرير عدم تعاطي المتهم لأي من المواد المخدرة.

كما تسلمت النيابة تحريات المباحث والأمن الوطني والمباحث الجنائية حول الواقعة والتي أثبتت أن الحادث جنائي بحت ولا يوجد به أي شبه سياسية.

وشمل أمر الإحالة توجيه تهم من بينها القتل الخطأ والسير عكس اتجاه السير وعدم حمل رخصة قيادة أثناء سيره وقيادة مركبة على نحو ينجم عنها الخطر، وأقر المتهم بالحادث فقررت النيابة حبسه على ذمة التحقيقات 4أيام إلى أن أحالته للمحاكمة.

كان مساعد وزير الدفاع اليمني للموارد البشرية اللواء ركن عبدالقادر عبدالله العامودي، قد لقي مصرعه أسفل عجلات سيارة ربع نقل كانت ترجع للخلف بشارع فيصل الرئيسي بمحطة سهل حمزة وتوفي قبل إسعافه بالمستشفى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك