نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الجمعة: السماح لذوي الإعاقة باستيراد سيارات دون تجهيزها طبيا - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 7:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الجمعة: السماح لذوي الإعاقة باستيراد سيارات دون تجهيزها طبيا

إعداد- محمد المهم:
نشر في: الجمعة 15 يناير 2021 - 4:47 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يناير 2021 - 6:06 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة 15 يناير 2021، والتي جاء في مقدمتها:

السماح لذوي الإعاقة باستيراد سيارات دون تجهيزها طبيا
أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قرارا بتعديل الفقرة الثانية من المادة 22 من لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير. حيث تسمح التعديلات الجديدة تسمح للأشخاص ذوي الإعاقة باستيراد سيارات ووسائل نقل فردية دون اشتراط أن تكون مجهزة تجهيزا طبيا خاصا، وذلك حتى يتسنى لهم استيراد سيارة يقودها لهم الغير، ووفقا لما تقره الجهات الطبية المعنية.

مصر تدخل ضمن أفضل 21 وجهة سياحية في 2021
قال مركز معلومات مجلس الوزراء المصري اليوم، إن مصر دخلت مصر ضمن قائمة أفضل 21 وجهة سياحية في 2021، وفقًا لـ تصنيف CNN Travel الصادر في يناير 2021. ويُعد ترقب افتتاح المتحف المصري الكبير من أهم أسباب انضمام مصر للقائمة.

5 مليارات جنيه استثمارات جديدة في حفر الآبار
كشف طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن رصد استثمارات حوالي 5 مليارات جنيه لموازنة العام المالى القادم لدعم خطط الشركة العامة للبترول فى زيادة حفر الآبار الاستكشافية والتنموية، ومشروعات الإحلال والتجديد ومشروعات تطوير منظومة السلامة والصحة المهنية.

12.7 مليار جنيه لتعزيز جهود الانتقال إلى مصر الرقمية
قال محمد معيط وزير المالية، إنه تم تخصيص 12.7 مليار جنيه في العام المالي الحالي لمشروعات التحول التدريجي إلى «مصر الرقمية»، وذلك لتعزيز الخطوات التنفيذية لتعميم آليات التحصيل الإلكتروني، كبديل للطرق التقليدية لدفع الخدمات الحكومية، مشيرًا إلى أن أزمة «كورونا» ضاعفت من أهمية الدفع والتحصيل الإلكتروني في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع تداعيات الجائحة.

الصادرات الهندسية تقفز لـ1.3 مليار دولار
ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الهندسية بنسبة 8%، خلال الستة أشهرالأولى من العام المالى الجاري، لتصل إلى 1.340 مليار مقابل 1.240مليار دولار في نفس الفترة من العام المالي الماضي، وفقا لتقرير المجلس التصديرى للصناعات الهندسية الصادرة اليوم.

التخطيط: نسعى للتحول الرقمي وميكنة الخدمات للمواطنين
توجه وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المعني بمشروع تطوير المحليات إلى محافظة الغربية لمتابعة خطوات المشروع بالمحافظة، وأكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط حرصها علي المتابعة المستمرة للمحافظات كافة بشأن عملية تطوير المحليات وتوفير التدريبات اللازمة للعاملين لمواكبة عملية التطوير وميكنة الخدمات للمواطنين للتيسير عليهم.

نشر الإجراءات الضريبية المميكنة بالمأموريات خلال عامين
أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة سيتم نشرها بباقى مأموريات مصلحة الضرائب المصرية على مستوى الجمهورية خلال عامين بدءًا من يناير الجارى، ويتم من خلال هذه المنظومة ميكنة 16 إجراء ضريبيا تتضمن ٦٤ إجراءً فرعيًا من الأعمال الضريبية الرئيسية على مرحلتين ، المرحلة الأولي والتي أنطلقت في 03/01/2021 وتم ميكنة إجراءات التسجيل ،والإقرارات والمدفوعات ، علي أن يتم أستكمال ميكنة باقي الإجراءات الضريبية بالمرحلة الثانية والمخطط أن تنطلق في 30/06/2021 وتشمل الإجراءات الضريبية مثل المراجعة والفحص والطعن .

مصر تبحث مع نيجيريا التعاون في تطوير التطبيقات التكنولوجية
بحث عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عيسى على بانتامى وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمى بنيجيريا على رأس وفد رفيع المستوى لبحث مجالات التعاون المشترك فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لاسيما المتعلقة بكل من تطوير التطبيقات التكنولوجية، وبناء القدرات، والذكاء الاصطناعى، وتطوير البنية التحتية للاتصالات.

الذهب يرتفع جنيهين اليوم
ارتفعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المصرية بنحو جنيهين خلال تعاملات اليوم، ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى نحو 810 جنيها، مقارنة بـ808 جنيها بنهاية تعاملات أمس، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية سابقا.

تراجع النفط بعد إغلاق مدن صينية بسبب كورونا
تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة، إذ كبحت مخاوف بشأن خضوع مدن صينية لإجراءات عزل عام بسبب تفشي فيروس كورونا موجة صعود مدفوعة ببيانات واردات قوية من أكبر مستهلك في العالم للخام وخطط أمريكية لحزمة تحفيز.وهبط خام برنت 0.8% إلى 55.96 دولار للبرميل، وانخفض خام غرب تكساس 0.5% إلى 53.28 دولار للبرميل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك