الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مدير الأمن الوقائي الفلسطيني في القدس وخمسة شبان آخرين من ساحات الأقصى - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 10:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مدير الأمن الوقائي الفلسطيني في القدس وخمسة شبان آخرين من ساحات الأقصى

اعتقال فلسطينيين
اعتقال فلسطينيين
أ ش أ
نشر فى : الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:36 ص | آخر تحديث : الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:36 ص

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين مدير جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني في القدس المحتلة العميد سعيد عطاري وخمسة شبان آخرين من باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأكد شهود عيان أن عناصر شرطة الاحتلال اقتادوا المعتقلين الستة إلى أحد مراكز التحقيق في المدينة.

من ناحية أخرى، داهمت قوات الاحتلال عدة منازل عقب اقتحامها بلدة سبسطية شمال نابلس، وقال رئيس البلدية محمد عازم، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت عشرات المنازل، مهددة بإطلاق النار واعتقال كل من يشارك في التصدي لاقتحام المستوطنين لإقامة احتفالات لمناسبة الأعياد اليهودية.

وأضاف أن جيش الاحتلال يقتحم البلدة يوميا في محاولة لوقف تنفيذ مشروع البيدر السياحي، بحجة إعاقته لدخول المستوطنين إلى الموقع الأثري المزمع إقامة احتفالاتهم فيه، وسط إغلاقه أمام المواطنين ومنعهم من الوصول إليه.

وفي الأغوار اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي خربة الحديدية بالأغوار الشمالية شمال الضفة وشرعت بعمليات تفتيش، وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة إن مركبتين عسكريتين داهمتا المنطقة، وبدأ الجنود بتفتيش عدة خيام تعود للمواطنين دون معرفة الأسباب حتى اللحظة.

يذكر أن جنود الاحتلال ينفذون اقتحامات شبه يومية لمضارب البدو وخيم المواطنين ويقيدون حريتهم في الحركة، وفي استخدام المراعي في المنطقة بهدف دفعهم إلى الرحيل.

في سياق آخر.. هاجم مستوطن إسرائيلي بتهديد السلاح اليوم الاثنين قاطفي الزيتون الفلسطينيين في قرية شوفة جنوب شرق طولكرم شمال الضفة.

وقال أحد الناشطين في مجال الدفاع عن الأراضي في شوفة المزارع تحسين حامد، إن أحد مستوطني مستوطنة "افني حيفتس" الجاثمة على أراضي القرية اقتحم مكان تواجد المزارعين محمود محمد عبد الكريم دروبي وإخوانه أثناء قطفهم للزيتون، ومنعهم تحت تهديد السلاح والكلاب البوليسية من مواصلة عملهم وطردهم من الأرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك