مصطفى الفقي: مظاهرات الشعب السوري لم تكن مدروسة - بوابة الشروق
الجمعة 6 ديسمبر 2019 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

مصطفى الفقي: مظاهرات الشعب السوري لم تكن مدروسة

هديل هلال
نشر فى : الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:54 ص | آخر تحديث : الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:54 ص

قال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إن الرئيس خلال كلمته التي ألقاها بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة المنعقدة أمس، حول الأوضاع السورية الحالية، أراد التأكيد على أن الشعوب هي التي تجني على نفسها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء أمس الأحد، أن الأوضاع السورية الحالية ترجع إلى خروج شعبها في مظاهرات غير مدروسة وغير هادفة بشكل واضح، وعدم وجود برنامج سياسي لها، لافتًا إلى انحراف هذه المظاهرات عن مسارها بكونها مظاهرات احتجاجية إلى ما يمكن تسميته بـ«حرب أهلية»، على حد وصفه.

وأشار إلى ضرورة اتخاذ الدول العربية موقف واضح قوي وعدم الاقتصار على البيانات والاجتماعات، معقبًا: «تعودنا من الجامعة العربية كمنظمة إقليمية عربية أنها تشجب وتدين وينتهي الدرس في نهاية الاجتماعات، هذه المرة الأمن العربي مهدد بشكل مباشر.. الوضع يحتاج إلى وقفة حقيقية».

وأوضح أن توقيع عقوبات عربية على تركيا، يُسهم في الضغط على الحكومة التركية، مشيرًا إلى أن تركيا لها تجارة ضخمة مع الخليج ومشروعات بالتعاون مع الدول العربية إذا تم الضغط عليها سيتم تحقيق نتائج أفضل، على حد قوله.

يُذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، عن بدء عملية عسكرية تحت عنوان «نبع السلام»، في شمال سوريا، ضد المسلحين الأكراد، وتنظيم داعش الإرهابي.

وعقد مجلس جامعة الدول العربية، أول أمس السبت، اجتماعًا طارئاً على مستوى وزراء الخارجية برئاسة العراق، لمناقشة التوغل التركي في الأراضي السورية، وأدان البيان العملية التركية معتبرين إياها عدوانًا واحتلالًا لأراضي دولة عربية.

وحمّل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد، خلال الندوة التثقيفية الحادية والثلاثين للقوات المسلحة، بمركز المنارة، الشعب السوري مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في بلادهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك