رئيس «الطاقة» باتحاد الصناعات: نستهدف تحويل 50 ألف ميكروباص كل عام للعمل بالغاز - بوابة الشروق
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

رئيس «الطاقة» باتحاد الصناعات: نستهدف تحويل 50 ألف ميكروباص كل عام للعمل بالغاز

أميرة علي
نشر فى : الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:04 ص | آخر تحديث : الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:04 ص

تحويل الميكروباص للعمل بالغاز يحقق ضعف الدخل للسائق

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن قرار إحلال ميكروباصات تعمل بالغاز الطبيعي أو بالدورة المزدوجة غاز/بنزين، محل الميكروباصات التي تعمل بالسولار، له مميزات بيئة واقتصادية تعود على المواطن والسائق.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع على فضائية «cbc» مساء الأحد، أن هناك تأثيرًا إيجابيًا على الجانب الاقتصادي من تطبيق القرار، منه توفير فارق كبير في الدخل يساوي أضعافه عند استخدام السولار، موضحًا: «لو دخل السائق 1500 صافي من الغاز يكون دخله 3 آلاف جنيه».

تابع: «استخدام الغاز الطبيعي يعمل على مد عمر الموتور وأيضًا رفع كفاءته نظرًا لنقاء خاماته عن السولار»، مشيرًا إلى أن استخدام الغاز يحافظ على البيئة من عوادم السولار المسببة للأمراض.

وأوضح أن المستهدف هو تحويل 50 ألف ميكروباص كل عام، بالإضافة إلى إنشاء 150 محطة غاز بداية من الشهر المقبل، وذلك بهدف تغطية جميع المناطق على مستوى الجمهورية، منوهًا بتحويل 4600 ميكروباص حتى الآن.

أما عن عملية التحويل فذكر أنها ستتم بتقسيط المبلغ المفترض دفعه لاستلام السيارة الجديدة، مؤكدًا على قدرة تحصيل مبلغ التحويل من العمل بالميكروباص الجديدة خلال 6 أشهر على الأكثر وبذلك لن يشعر السائق بالمبلغ المدفوع في استبدال الميكروباص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك