أحمد المسلماني: ديون لبنان قبل انفجار مرفأ بيروت بلغت 100 مليار دولار - بوابة الشروق
الأحد 20 سبتمبر 2020 9:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أحمد المسلماني: ديون لبنان قبل انفجار مرفأ بيروت بلغت 100 مليار دولار

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني

نشر في: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 2:12 ص | آخر تحديث: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 2:29 ص

قال الإعلامي والكاتب السياسي أحمد المسلماني، إن الأوضاع الاقتصادية في لبنان كانت سيئة، قبل حادث انفجار مرفأ بيروت، موضحًا أنه كان مُدان بأكثر من 100 مليار دولار.

وأضاف في حوار خاص لبرنامج «مساء dmc » تقديم الإعلامي رامي رضوان، عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، أن ما حدث خلال الحرب الأهلية بلبنان، شيء مُفزع، متابعًا: «ابدعوا في صراع الطوائف والمذاهب».

وأكد أن اتفاق الطائف الذي تم تحت رعاية عربية، كان منطقيًا وقتها، حيث كان يهدف لتهدئة جميع الأطراف، مضيفًا أن القادة والطوائف بعد الاتفاق لم يتصرفوا كما ينبغي.

وأشار إلى أن لبنان يحتاج 15 مليار دولار لإصلاح الخراب الناتج عن الانفجار، مضيفًا أن هناك تقارير وأبحاث دولية أجريت قبل الانفجار توضح أن الدولة تحتاج إلى 93 مليار دولار لإصلاح الوضع الاقتصادي.

وأوضح أن مؤتمر المانحين سيوفر 100 مليون دولار فقط، أي ما يعادل واحد على ألف من إجمالي ما تحتاجه بيروت، قائلًا: «كل هذه الضجة العالمية تساوي واحد على ألف من احتياجات لبنان».

واندلع حريق كبير، الأسبوع الماضي، في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهو ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء وآلاف الجرحى.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء اللبناني، وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية لحين تحديد المسؤولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك