8 أكواب يوميا.. شرب الماء يساعد على مكافحة السرطان - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

8 أكواب يوميا.. شرب الماء يساعد على مكافحة السرطان

سمر سمير:
نشر في: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 3:27 م | آخر تحديث: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 3:27 م

مع حرارة الصيف بكامل تأثيرها، قد يشعر كبار السن بالعطش الشديد، لذلك يجب الاستمرار في تناول الماء طول اليوم، حيث إن الماء هو أفضل خيار على مدار السنة، وذلك لأن فوائد شرب الماء لا حصر لها والتي من أهمها مكافحة السرطان.

وفي هذا التقرير تستعرض «الشروق» فوائد الماء لعلاج السرطان كما نشرها موقع "كوبرهيد سيف كانسر سنتر"..

* فوائد الماء

يعد الماء من أهم العناصر الغذائية التي تساعد في إزالة السموم من الجسم والوقاية من السرطان، حيث إن هذا السائل هو أحد المكونات الأساسية لخلايا الجسم، والذي يوفر الغذاء لكامل الجسم، كما يتم دعم معظم وظائف الجسم عن طريق الماء، مثل الحفاظ على درجة حرارة الجسم الصحية، والتخلص من السموم، وصحة المفاصل.

ويحافظ الماء أيضًا على حركة الطعام في الجهاز الهضمي، حيث يساعد في دفع الطعام من خلاله ويعزز الهضم الصحي، ويطرد السموم من الجسم، ويمنع تراكمها، وبالتالي يمنع العديد من الأمراض، مثل سرطان القولون والمستقيم.

كما يمكن أن يساعد شرب الماء وتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالماء في تعزيز النمو الصحي والبقاء والتكاثر لخلايا الجسم، ويمكن أن يحمي ذلك أعضاء الجسم، مثل القولون، والمثانة، وأنسجة الثدي من الإصابة بالسرطان

* أهمية شرب الماء أثناء العلاج الكيميائي

من المهم أيضًا شرب الكثير من الماء أثناء العلاج الكيميائي، وذلك لأنه يسبب الجفاف الشديد، حيث إنه عندما تشرب الكثير من الماء أثناء العلاج يمكن أن يساعد في جعل عملية التعافي أكثر سلاسة.

* الفوائد الصحية الشاملة

لا تتوقف فوائد شرب الماء عند الوقاية من السرطان فقط، ولكن يمكن أن يفيد الماء صحة وعافية جسمك بالكامل، حيث يوازن الماء السوائل في جسمك، ويساعد في وظائف الكلى مثل إفراز السوائل وتحريك السوائل طوال الوقت.

ويمكن أن يساعد الماء على التحكم في السعرات الحرارية، حيث إنه عند استبدال المشروبات عالية السعرات الحرارية بالماء، يمكن أن يساعد ذلك على إنقاص الوزن.

ويساعد الماء على تنشيط عضلاتك، حيث يمكن أن تصاب العضلات بالجفاف أيضًا وتشعر بالإرهاق إذا لم تشرب كمية كافية من الماء.

ويحافظ الماء على بشرتك تبدو صحية، حيث يمكن أن يجعل الجفاف بشرتك تبدو جافة أو مجعدة.

- ما هي كمية الماء التي يجب أن أشربها كل يوم؟

يوصي الخبراء بشرب حوالي 8 أكواب من الماء يوميًا، حيث يجب أن تكون كمية الماء التي تتناولها أكبر من أو تساوي إنتاجك أو كمية المياه التي تفقدها يوميًا.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك