آخر مشاركات شويكار في السينما والدراما - بوابة الشروق
الجمعة 25 سبتمبر 2020 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

آخر مشاركات شويكار في السينما والدراما

منال الوراقي
نشر في: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 7:58 م | آخر تحديث: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 7:58 م

رحلت الفنانة الجميلة شويكار، بعد سنوات طويلة كانت خلالها أحد أعمدة الفن المصري، وقدمت خلالها مسيرة فنية متميزة ستظل محفورة في وجدان محبيها، وأُعلنت وفاتها عن عمر ناهز 85 عاما، بإحدى مستشفيات حي الدقي بعد معاناة قصيرة مع المرض.

كان آخر ظهور للفنانة الكبيرة على شاشات السينما في فيلم "كلمني شكرا"، الذي طُرح في عام 2010، والفيلم بطولة كل من عمرو عبد الجليل وغادة عبدالرازق وحورية فرغلي وداليا إبراهيم وصبري فواز وشادي خلف وإيمان أبو المجد ورامي غيط وضيف الشرف ماجد المصري.

وظهرت في الفيلم بدور "رابحة" والدة البطل عمرو عبدالجليل، الذي يقوم بدور إبراهيم توشكى ويعيش وهم النجومية، ويحلم بالتمثيل رغم انعدام موهبته، وعندما تتبدد أحلامه يبدأ في التحايل على واقعه بالفهلوة التي تصل أحيانًا للنصب والاحتيال، فيشتري خطوط محمول ويبيع المكالمات للناس دون تسديد الفواتير ثم ينشئ شبكة غير شرعية للقنوات الفضائية، فيقع في مشكلة تلو الأخرى.

ظهرت شويكار "رابحة" خلال الفيلم تسكن مع ابنها إبراهيم توشكى في حارة شعبية، وقدمت الشخصية مرتدية الحجاب والجلباب طوال أحداث الفيلم.


وبعدها بعامين، ظهرت الفنانة القديرة بدور ثانوي في مسلسل "سر علني" الدرامي التلفزيوني، الذي عرض في موسم رمضان عام 2012، من بطولة غادة عادل وإياد نصار ومايا نصري وأحمد فهمي وسامي العدل، قامت فيه شويكار بدور "وجيدة" والدة الدكتور أحمد أبو العلا، زوج البطلة غادة عادل.

ودارت أحداث المسلسل حول الدكتورة أمينة العربي، التي تقوم بدورها غادة عادل، والتي ألّفت كتابًا بعنوان "العهد" تتحدث فيه عن بعض المؤسسات الطبية التي تنفق الملايين لتصنيع فيروسات لأمراض جديدة وتصنيع المصل، ثم ينشرون المرض ليصيب أكبر عدد من الناس ثم يبدأون في بيع الدواء بالسعر الذي يريدونه، قبل أن تكتشف أن زوجها الدكتور أحمد أبو العلا مشترك في تلك العمليات المشبوهة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك