وكيل «موازنة النواب»: الإصلاح الاقتصادي نجح في خفض معدل التضخم وزيادة الاحتياطي النقدي - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 11:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





وكيل «موازنة النواب»: الإصلاح الاقتصادي نجح في خفض معدل التضخم وزيادة الاحتياطي النقدي


نشر فى : الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 4:53 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 4:53 م

عمر: التعليم ستعلن عن مسابقة لتعيين 60 ألف معلم قبل بدء العام الدراسي الجديد

 

قال المهندس ياسر عمر، أمين حزب مستقبل وطن في أسيوط ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن خطة الإصلاح الاقتصادي أدت إلى انخفاض التضخم وإلى الاستقرار الاجتماعي في الدولة، مشيرًا إلى أن انخفاض سعر الدولار جاء نتيجة الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف عمر، خلال لقائه بصحفيي أسيوط بمقر الحزب اليوم الأربعاء، بحضور محمود زين الأمين المساعد ومحمود نفادي أمين التنظيم ويونس درويش أمين الإعلام ومحمود العسيري أمين مساعد الشؤون البرلمانية، أن الاحتياطي النقدي وصل إلى 45 ملياردولار خلال 3 أشهر بنجاح خطة الإصلاح الاقتصادي، والوصول إلى احتياطي يكفي 8 شهور بدلًا من 3 فقط، موضحًا أن الجنيه بدأ ينتعش أمام العملات الأجنبية وأن موازنة 2019/ 2020 تجاوزت بلغت ترليون ونصف، ومخصص منها للأجور 340 مليارًا و546 مليار خدمة الديون والفوائد، بالإضافة إلى 214 مليارًا ممثلة في إنشاء مدارس ومستشفيات ووحدات اجتماعية وخدمات جامعية وتعليمية.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم ستعلن عن مسابقة لتعيين 60 ألف معلم قبل بدء العام الدراسي الجديد مع الأولوية للمتعاقدين بالمسابقة السابقة.

وذكر أن الحزب له العديد من الأنشطة بالشارع الأسيوطي ومن أبرزها التعديلات الدستورية والاستجابة السريعة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة بنقل تظلمات الكنترول للمحافظة وزيادة دعم المستشفيات الجامعية، وذلك بالتعاون مع نواب البرلمان المنتمين للحزب وعددهم 14 نائبًا من إجمالي 24 نائبًا على مستوى المحافظة.

من جهته قال أمين التنظيم بالحزب محمود نفادي، إن الحزب لديه 250 وحدة حزبية بالمراكز والقرى، مضيفًا أن الحزب لن يضم شخصًا عليه شبهة، بينما يسعى لضم الشخصيات التي تعمل في خدمة المواطنين بالشارع الأسيوطي.

وذكر يونس درويش أمين أعلام الحزب في أسيوط، أن الحزب سيعقد لقاء شهري مع أحد المسئولين لمناقشة مشاكل أهالي أسيوط التي تم حصرها بمعرفة أمناء المراكز والأمانات النوعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك