عابد: رئيس لجنة الخطة حقق رقم قياسي بعد نانسي بيلوسي - بوابة الشروق
الأربعاء 28 يوليه 2021 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

عابد: رئيس لجنة الخطة حقق رقم قياسي بعد نانسي بيلوسي

صفاء عصام الدين وأحمد عويس
نشر في: الإثنين 14 يونيو 2021 - 1:26 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 1:26 م
القصبي يطالب الحكومة بالسيطرة على الدين العام وجذب الاستثمارات وتجشيع الصناعة


وجه النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، التحية للنائب فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة، قائلا إنه حطم رقما قياسيا في الوقوف في الجلسة العامة أمس.

وقال عابد، إن الفقي وقف خلال الجلسة العامة أمس أثناء مناقشة تقرير الموازنة العامة للعام المالي الجديد 6 ساعات ليأتي في المركز الثاني بعد نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب الأمريكي.

وأكد عابد، خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم، أن برامج الحماية الاجتماعية هي التي تحول المواطن من حالة الاعتراض لحالة الرضا الكامل.

وانتقد غياب إجراءات تسهيل سداد فوائد القروض لصغار المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة، مطالبا لجان المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والشؤون الاقتصادية، والصناعة بالعمل وبحث الملف الهام.

من جهته، طرح النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، عدد من التوصيات مشددًا على ضرورة العمل على السيطرة على الدين العام، والسيطرة على خدمة الدين، والعمل على سد العجز، وترشيد الإنفاق، واتخاذ إجراءات لكسب استثمارات محلية وأجنبية، وتشجيع الصناعة ومراجعة موقف الشركات الخاسرة، والاهتمام بالبحث العلمي والتعليم والصحة، ومراجعة المعاشات والعمل على رفع قيمتها.

وشدد القصبي على ضرورة العمل على معالجة مشكلة النمو السكاني الذي يلتهم كل معدلات النمو، قائلا: "نحتاج مزيد من الاهتمام، وألا نظل نبذل جهد والنمو السكاني يلتهم النمو الاقتصادي".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك