الخميس 20 يونيو 2019 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

«التضامن»: صلاح يتابع نتائج حملة «أنت أقوى من المخدرات»

كتبت ــ وفاء فايز :
نشر فى : الثلاثاء 14 مايو 2019 - 4:00 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 14 مايو 2019 - 4:00 ص

70 مليون متفاعل مع الحملة.. وعلاج 300 ألف متعاطى مخدرات منذ انطلاقها قبل 4 سنوات
وجهت وزارة التضامن الاجتماعى الشكر لنجم منتخبنا الوطنى ولاعب ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، سفير حملة «أنت أقوى من المخدرات»، الذى شارك فى الحملة متطوعا للعام الرابع على التوالى، مشيرة إلى أنه يتابع عن كثب تأثيرها ومردودها بين الأطفال والشباب على المستوى المحلى والدولى.
وذكرت الوزارة أن اختيار محمد صلاح جاء بناء على منهج علمى، باعتباره الشخصية الرياضية الأكثر تأثيرا على الشباب، بجانب اختياره من ضمن الـ100 شخصية الأكثر تأثيرا فى العالم أجمع وفقا لمجلة Time العالمية.
وأطلقت وزارة التضامن الاجتماعى، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، المرحلة الخامسة من حملة «أنت أقوى من المخدرات»، مساء الأحد، التى تتضمن 3 إعلانات مختلفة بمشاركة نجم منتخبنا الوطنى وليفربول الإنجليزى محمد صلاح، للتوعية بأضرار التدخين.
ويستهدف الإعلان الأول التوعية بأضرار التدخين، والثانى التوعية بأضرار المخدرات، فى حين يستهدف الإعلان الثالث الدمج المجتمعى للمتعافين، والنظر إليهم باعتبارهم مرضى وليسوا مجرمين، ماداموا تقدموا طواعية للعلاج.
وذكرت الوزارة أن حملة «أنت أقوى من المخدرات» حققت تفاعلا كبيرا بمراحلها المختلفة سواء المستوى المحلى أو الدولى، فعلى المستوى المحلى تفاعل مع المرحلة السابقة للحملة أكثر من 70 مليون متفاعل على وسائل التواصل الاجتماعى، وعلى المستوى الدولى اعتبرتها العديد من المنظمات الدولية نموذجا لحملات مكافحة المخدرات، ووصفتها وزارة الأمن العام بالصين بأنها إحدى الحملات الملهمة لمكافحة الإدمان وترجمتها للغة الصينية، كما أشادت بها وسائل الإعلام العالمية وخصصوا فقرات لإلقاء الضوء عليها.
وأشارت الوزارة إلى مردود الحملة على أرض الواقع، حيث ارتفع أعداد المتصلين بالخط الساخن لعلاج الإدمان بنسبة تخطت 400%، وساعدت الحملة العديد من مرضى الإدمان للتقدم للعلاج.
وأوضحت الوزارة أنه استفاد من خدمات علاج الإدمان خلال السنوات الثلاث الماضية 300 ألف متعاط. وتم تطوير مراكز العلاج لتصبح 23 مركزا بعدما كانت 12 مركزا فقط فى عام 2014.
وقالت الوزارة، إن المرحلة الخامسة للحملة تأخد منحنى جديدا، وتتناول قضية التدخين باعتبارها مشكلة تُهدد صحة أبناء المجتمع المصرى، لاسيما الأطفال والنشء، حيث وصلت نسبة التدخين بين طلبة مدارس المرحلة الثانوية إلى 12%.
من جهته، قال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن هذه الحملة تميزت بالبناء الإعلامى المتكامل وتنوعها فى الشكل والمضمون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك