الثلاثاء 19 مارس 2019 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟

غدا.. السفير الهندي يحضر مهرجان «الهند على ضفاف النيل» بأوبرا بورسعيد

محمد عباس
نشر فى : الخميس 14 مارس 2019 - 3:07 م | آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 3:07 م

تنطلق غدًا فعاليات مهرجان «الهند على ضفاف النيل» بأوبرا بورسعيد«المركز الثقافي»، للمرة السابعة، في الثالثة عصرًا، بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، و«راهول كولشريشت» سفير الهند بالقاهرة، ويقام المهرجان تحت رعاية محافظة بورسعيد، والسفارة الهندية بالقاهرة، وشركة «تي سي أي سنمار».

كما يحضر المهرجان «بي إس جايارامان»، رئيس مجلس إدارة شركة «تي سي أي سنمار»، والمهندس شريف المنوفي، الرئيس التنفيذي للشركة، بجانب العديد من الشخصيات العامة البارزة في بورسعيد.

وتبدأ الفعاليات بورشة عمل لليوجا الهندية، ويتبعها فقرة لتعليم الرقص الهندي، وأخرى للفنون التقليدية المعاصرة، وعرض للآلات الموسيقية الإيقاعية الهندية وكيفية تطورها عبر الأجيال.

من جانبه، قال «بي إس جايارامان»، إن الشركة تحرص على رعاية مهرجان الهند على ضفاف النيل، ولإثرائه العلاقات المصرية الهندية، والاستفادة التي تعود على الشعبين من تبادل الخبرات والتعرف على السمات الخاصة لكل ثقافة، خاصة وأنهم الثقافتين الأعمق والأكثر تأثيراً حول العالم لألاف السنين.

ويقام مهرجان الهند على ضفاف النيل في الفترة من 5 إلى 17 مارس في محافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد، والذي يتيح للشعب المصري فرصة الاستمتاع بالفنون الهندية المتنوعة بما في ذلك المسرحيات والفنون السمعية والبصرية والموسيقى والرقص، وأن يتعرف على العديد من الجوانب المتعلقة بالثقافة الهندية مما يزيد من روابط الصداقة والمحبة ما بين الشعبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك