بالفيديو.. متحدث البرلمان: من الممكن أن تقتل وطن بإشاعة وليس بقنبلة نووية - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 3:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

بالفيديو.. متحدث البرلمان: من الممكن أن تقتل وطن بإشاعة وليس بقنبلة نووية


نشر فى : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 8:37 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 8:37 م

حذر الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، ووكيل لجنة القيم، من خطورة الشائعات التي تنشر عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي تعد بمثابة حروب الجيل الرابع؛ لأنها تعد أشد أنواع الحروب، مشيرًا إلى أن الحروب قديمًا كانت معروفة والعدو معروف عكس الآن.

وأضاف "حسب الله"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر في القلب"، المذاع عبر شاشة "المحور"، مساء الأربعاء، أن منصات التواصل الاجتماعي تقوم في أغلب الأوقات بتزييف الوعي لدى المواطن المصري، وهي حروب موجهة من دول بعينها تريد الخراب وعدم الاسقرار لمصر؛ لأن مصر لها تركيبة ووضع خاص وهي تمثل العمود الفقري لمنطقة الشرق الأوسط.

وذكر أنه من الممكن أن تقتل وطن بإشاعة وليس بقنبلة نووية، نظرًا لأن تأثير معركة تزييف الوعي أكبر بكثير من أي معركة نووية، مطالبًا المصريين بضرورة اللجوء إلى المصادر الرسمية للمعلومات وتوخي الحذر في التعامل مع الشائعات التي تنشر عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة، وأن يكون لديهم جسور من الثقة بينهم وبين القيادة السياسية.

وأوضح أن لمصر دور تاريخي لا يستطيع أحد إنكاره لأنها تقود منطقة الشرق الأوسط وتؤثر في المنطقة بشكل كبير، مشيرًا إلى أن مصر "منحها الله رئيسا بنوعية الرئس عبدالفتاح السيسي وهو رجل مقاتل ووطني ومخلص من الطراز الرفيع".

وأشار إلى أن الرئيس السيسي نجح في إعادة صياغة دوائر السياسية الخارجية لمصر بشكل مختلف، علاوة على إعادة صياغة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وعدد كبير من الدول الخارجية، مؤكدًا على أن علاقات مصر والدول الأخرى أصبحت علاقات اصطفاف وليست علاقات تبعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك