«فولكس فاجن»: شطب 30 ألف وظيفة غير مطروح للنقاش - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 5:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

«فولكس فاجن»: شطب 30 ألف وظيفة غير مطروح للنقاش

د ب أ
نشر في: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 8:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 8:59 م

ردت رئاسة شركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات على تكهنات بشأن احتمال شطب عشرات آلاف الوظائف.

وورد عن الدائرة المحيطة بالرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، هربرت ديس، القول: "شطب 30 ألف وظيفة غير مطروح للنقاش"، وذلك تعليقا على تقارير تحدثت عن قرب إمكانية تنفيذ المجموعة لاقتطاعات كبيرة منها على سبيل المثال في المقر الرئيسي في فولفسبورج.

وبحسب معلومات دوائر في المجموعة، يعتقد أن ديس تحدث عن عدد الـ30 ألف وظيفة خلال اجتماع لمجلس الإشراف والمراقبة في سبتمبر الماضي، وأكدت فولكس فاجن أنه رغم ذلك، لا تتعلق المسألة بسيناريو فوري ينذر بشطب وظائف.

وفي نفس الوقت، قالت هذه الدوائر إن من الضروري أن يتم النقاش بشكل مكثف حول قضايا مثل وضع التكاليف ومدى الاستفادة من مقار المجموعة، والأمر الذي لا شك فيه هو أننا يجب أن ننشغل بمسألة القدرة التنافسية لمصنعنا في فولفسبورج في ضوء المشاركين الجدد في السوق، ولا سيما شركة تسلا الأمريكية المنافسة ومصنعها الجديد القريب من العاصمة الألمانية برلين.

ومن جانبها، توجهت رئيسة مجلس العاملين في فولكس فاجن، دانيلا كافالو، بالحديث إلى العاملين في المجموعة عبر شبكة الإنترنت الداخلية قائلة:" أثارت عناوين الأخبار الصادرة قبل ظهر اليوم عن حق أسئلة لدى الكثير منكم وللأسف أثارت القلق أيضا لدى البعض".

وكتبت أن شطب 30 ألف وظيفة سيكون "أمرا عبثيا" وتمنت أن تتخذ الشركة من جانبها موقفا واضحا حيال هذه القضية، وقالت إنها تنتظر من مجلس الإدارة أن يعلن فورا بشكل لا لبس فيه عدم وجود أي أفكار حول شطب من أي نوع للوظائف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك