السبت.. مؤتمر الشباب يناقش مكافحة الإرهاب ونشر الأكاذيب - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

السبت.. مؤتمر الشباب يناقش مكافحة الإرهاب ونشر الأكاذيب

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
على كمال و«أ. ش. أ»
نشر فى : الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 11:13 م | آخر تحديث : الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 11:13 م

السيسى يجيب على المواطنين فى جلسة «اسأل الرئيس».. ونواب: المؤتمر ترسيخ للحوار بين الدولة والأجيال الجديدة

 

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، السبت، فاعليات المؤتمر الوطنى للشباب فى دورته الثامنة، بمركز المنارة للمؤتمرات فى التجمع الخامس، والذى يستمر يوما واحدا، ويتضمن ثلاث جلسات، تبدأ بجلسة «تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا»، ثم جلسة «تأثير نشر الأكاذيب على الدولة فى ضوء حروب الجيل الرابع»، ثم جلسة «اسأل الرئيس» التى يجيب فيها الرئيس على اسئلة واستفسارات المواطنين.

وأكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن مؤتمرات الشباب الوطنية باتت تمثل منصة تفاعلية «رفيعة المستوى» للتواصل المباشر بين قيادة الدولة، وجميع أطياف الشعب المصرى، خاصة فئة الشباب الذى يمثل أكثر من نصف سكان مصر.

وأوضح أن تلك المؤتمرات بلورت قواعد جديدة لآلية الحوار مع الشباب فيما يخص جميع القضايا سواء الاقتصادية، أو السياسية، أو الاجتماعية، أو التنموية، وغيرها، وتحولت العديد من أفكار ومبادرات الشباب من خلال تلك المؤتمرات إلى توصيات ترجمت بالفعل لأنشطة وممارسات واقعية بتكليفات وتوجيهات رئاسية.

وقال أعضاء فى مجلس النواب: إن مؤتمرات الشباب أصبحت منصة تفاعلية لتبادل الأفكار والآراء بين مؤسسات الدولة والشباب دون خطوط حمراء، وتعد استكمالا لخطط وتحركات الدولة نحو بناء جسور من الثقة مع الشباب، مؤكدين أنها تعد أحد أهم أسلحة الدولة المصرية لمواجهة حروب الجيل الرابع.

وقالت وكيلة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مارجريت عازر: إن مؤتمر الشباب الوطنية تقليد جديد فى مصر، وترسيخ مفهوم الحوار الدائم بين الدولة والأجيال الجديدة، مضيفة أن المؤتمر ينتج عنه رؤية جديدة بتبادل الخبرات بين القيادات والشباب.

من جانبه، قال رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ورئيس حزب «مستقبل وطن» أشرف رشاد الشريف: إن مؤتمرات الحوار الوطنى للشباب أحد أهم أسلحة الدولة المصرية لمواجهة حروب الجيل الرابع، ومنصة تفاعلية لتبادل الأفكار والآراء بين مؤسسات الدولة والشباب دون خطوط حمراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك