ننشر استعدادات جامعة سوهاج للعام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2019 6:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


ننشر استعدادات جامعة سوهاج للعام الدراسي الجديد

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج
محمد عبد المجيد:
نشر فى : الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 4:49 م | آخر تحديث : الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 4:49 م

طوعت إدارة جامعة سوهاج في استعدادها للعام الدراسي الجديد، كافة إمكانياتها لتنفيذ عدد من الخطط والبرامج لخلق البيئة الأكاديمية المناسبة لتحصيل الطلاب وتهيئتهم للتفوق.

قال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن هناك تنظيم خلال الأسبوع الأول من بداية الدراسة لأسبوع استقبال الطلاب الجدد والقدامي، وذلك من خلال عقد لقاءات تعريفية بتاريخ الجامعة وطبيعة الحياة الجامعية وأماكن الكليات وأقسامها ونظام الدراسة بها، إضافة إلى التعرف على أهم المباني والإدارات داخل مقري الجامعة القديم والجديد، وإقامة العديد من المسابقات في الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية.

وأوضح عزيز أن الجامعة أنهت كافة أعمال الصيانة وتجهيز المدرجات وقاعات الدروس والمكتبات والمعامل والورش التدريبية، وترميم بعض مباني المدن الجامعية، وتوفير كافة وسائل التهوية ومستلزمات العملية التعليمية بمختلف الكليات، والتي بلغت تكلفتها 36 مليون جنيه.

وأضاف أن الجامعة استعدت للقضاء على مشكلة المواصلات ونقل الطلاب لمقر الجامعة الجديدة، من خلال قيامها بشراء 7 أتوبيسات جديدة، وصيانة 9 أتوبيسات أخرى، بتكلفة إجمالية ما يقرب من 8 ملايين جنيه، بالإضافة إلى التواصل مع إدارة المرور لزيادة عدد سيارات السرفيس التي تخدم طلاب الجامعة الجديدة من المناطق المجاورة داخل المحافظة.

ويستكمل: "تم توقيع عقد شراكة مع شركة "أتش تو إم" للخدمات العامة والتوريدات بتكلفة للقيام بأعمال النظافة الشاملة بجميع مباني الجامعة والكليات والاستراحات بسوهاج والقاهرة، إضافة إلى الحرمين القديم والجديد، بتكلفة 2 مليون و841 ألف جنيه، الأمر الذي من شأنه إحداث نقلة نوعية ملموسة في مستوى نظافة جميع الكليات والمباني والمكاتب والشوارع داخل الجامعة، يشعر بها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والمجتمع الخارجي:.

وأكد عزيز أنه تم تجديد التعاقد مع شركة أمان مصر للخدمات المتكاملة، حيث إنه بموجب هذا التعاقد، الشركة مسؤولة عن أعمال النظافة بالمركز الدولي للمؤتمرات وملحقاتها من قاعات بالحرم الجامعي الجديد، وتضم الشركة 30 عامل وعاملة، تم توزيعهم علي فترتين الأولي من 7 ص إلى 12م، أما الثانية من 12م إلى 5م.

ومن جانبها قال الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة تستقبل هذا العام 58 ألف طالب وطالبة بجميع الكليات، حيث تم إعلان الجداول الدراسية بالكليات وتوزيع الطلاب على الشعب والأقسام الدراسية، واستخراج البطاقات الجامعية، وإعلان نتائج التحويلات ونقل القيد بين الكليات.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة التخصصية والتجديد والإحلال للمرافق الملحقة بجميع مباني المدن الجامعية "طلبة وطالبات"، بالإضافة إلى متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية على كافة العاملين بالمطاعم ومسئولي التغذية، واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد أي مخالفات تتعلق باستلام الأطعمة الموردة ونوعيتها وجودتها ومطابقتها لمواصفات الصحة العالمية.

- وعلى صعيد الرعاية الصحية

* فقد تم العمل علي محور الصحة الطلابية في اكثر من اتجاه منها.

* طبع دليل طلابي لخدمات الإدارة الطبية للتعرف علي الخدمات الصحية والطبية التي تقدمها الجامعة لطلابها.

* تم تخصيص عيادة صحية بمقري الجامعة القديم والجديد مع تواجد عربة الإسعافات بصفة مستمرة لتقديم الرعاية الصحية الأولية العلاجية والوقائية لمنتسبي الجامعة وذويهم.

* متابعة الحالات المرضية المزمنة وتحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية ثانوية إلى المستشفيات.

* توقيع الكشف الطبي لطلاب المدن الجامعية الجدد والقدامي، وطلاب الكليات، والتي تشمل إجراء تحاليل المخدرات والكشف علي فيروسات الكبد الوبائي ( C ، B).

- وعلى صعيد اتحاد طلاب الجامعة

* فقد تم وضع خطة شاملة ومحددة بمشاركة اتحاد طلاب الجامعة تتضمن كافة الأنشطة الطلابية والفعاليات التي سيتم تنفيذها على مدار العام الدراسي، وتضم هذه الأنشطة الرحلات، المعسكرات، اللقاءات الترويحية والترفيهية، الحفلات والمسابقات القمية والداخلية، البطولات الرياضية و المنافسات العلمية والثقافية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك