الأهلي يبدأ تدريباته استعدادا لمواجهة بيراميدز فى الكأس - بوابة الشروق
الجمعة 6 ديسمبر 2019 9:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

الأهلي يبدأ تدريباته استعدادا لمواجهة بيراميدز فى الكأس

عمرو فهمي
نشر فى : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 9:06 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 9:06 م

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته الجادية لمواجهة فريق بيراميدز بدور الـ16 من بطولة كأس مصر، وهى المواجهة المحدد لها السبت المقبل، بعد فترة طويلة من التأجيلات، حيث استأنف الفريق الأحمر مرانه مساء اليوم الثلاثاء، بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبين أمس، عقب الفوز برباعية على اطلع برة من جنوب السودان يوم الأحد الماضي، في ذهاب الدور التمهيدي الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة الأوروجوياني مارتين لاسارتي، حرص على أن يخضع اللاعبين الذين شاركوا بشكل أساسي في مباراة اطلع برة، لتدريبات استشفائية، تحت إشراف أليخاندرو، مدرب الأحمال، وذلك تجنبا لتعرض اللاعبين للإرهاق، خصوصا وأن الفريق في بداية الموسم.

كما خصص مارتين لاسارتي، فقرة خلال المران للتسديد على المرمى، من مختلف الزوايا وبأكثر من طريقة متحركة وثابتة، وشهدت هذه الفقرة مشاركة اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة اطلع بره، حيث يريد الأوروجوياني تنويع الأسلحة الهجومية للفريق والإعتماد على أكثر من طريقة لاختراق دفاعات الخصوم، خصوصا وأن المدرب لم يكن راضيا عن الأداء الهجومي في المباراة الأخيرة والتي لم تشهد سوى تسديدة واحدة من حمدي فتحي على مرمى المنافس، رغم النجاح في تسجيل 4 أهداف.

وعقد الأوروجوياني محاضرة نظرية مع لاعبيه قبل انطلاق المران، حرص خلالها على التأكيد بأن مواجهة اطلع برة صفحة وطويت وأنه لابد أن لا يهتم بها اللاعبين كثيرا نظرا لتواضع المنافس، خصوصا وأن المباراة كانت بمثابة تقسيمة ولكن بشكل رسمي، مشددا عليهم بأهمية مباراة بيراميدز المقبلة وضرورة الفوز بها، من أجل المضي في طريق تحقيق الثنائية المحلية هذا الموسم واسعاد الجماهير وتعويضها عن الإخفاق الإفريقي الماضي أمام صن داونز.

وأكد لاسارتي للاعبي الأهلي أن فريق بيراميدز لن يكون منافسا سهلا، خصوصا بعد التدعيمات الأخيرة التي قام بها، بجانب تغيير الجهاز الفني، لذلك لابد من التركيز بشكل كامل في المباراة.

وشهد المران الأهلاوي على ملعب مختار التتش بالجزيرة، أداء وليد سليمان، جناح الفريق، لتدريبات تأهيلية، حيث خضع لجلسة خاصة في الجيم، تحت إشراف طارق عبد العزيز، أخصائي التأهيل، قبل أن يقوم بأداء باقي التدريبات داخل الملعب، في ظل معاناته من حالة إرهاق في الفترة الأخيرة.

فيما اكتفى المدافع رامي ربيعة، بالجري حول الملعب، ولم يشارك في المران الاستشفائي بشكل كامل لشعوره بالإرهاق، خصوصا وأنه يشارك لأول مرة منذ فترة طويلة في 3 مباريات متتالية.

بينما واصل الثنائي سعد الدين سمير ومحمد محمود، لاعبا الفريق، تنفيذ برنامجهما التأهيلي المخصص لكليهما، للتخلص من أثار الإصابة، حيث ينفذ محمد محمود برنامجه التأهيلي بشكل تدريجي، بينما خاض سعد سمير بعض الفقرات التي شملت جزءا بالكرة.

جدير بالذكر أن محمد محمود كان قد أجرى عملية الرباط الصليبي، في حين تعرض سعد سمير لمزق في الرباطين الداخلي والخارجي للركبة وقطع جزئي في الرباط الصليبي الخلفي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك