في اليوم الثالث.. هدوء وغياب المتقدمين لانتخابات مجلس الشيوخ بالمنيا - بوابة الشروق
الخميس 13 أغسطس 2020 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

في اليوم الثالث.. هدوء وغياب المتقدمين لانتخابات مجلس الشيوخ بالمنيا

ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 13 يوليه 2020 - 4:20 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2020 - 4:20 م

أعلنت اللجنة العامة لتلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ بالمنيا، برئاسة المستشار أشرف عقيل رئيس المحكمة ورئيس اللجنة، عدم تقدم أي مرشح في اليوم الثالث، ليستقر عدد المتقدمين على 13 مرشحًا، قدموا أوراقهم معلنين رغبتهم في خوض الانتخابات، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن اللجنة خصصت مقاعد لاستقبال المرشحين والالتزام الصارم بتعليمات وزارة الصحة الوقائية من حيث ارتداء الكمامات والتطهير، وأعمال التعقيم والتباعد.

وشددت اللجنة على أن يصطحب المرشح مرافق واحد فقط، وتعليق لافتة بذلك حرصًا على سلامة المرشحين.

وكان اليوم الأول قد شهد تقدم 11 مرشحًا بأوراقهم للجنة، بينهم 5 ممثلين لقائمة ائتلاف الأحزاب فردي، وحضر معهم أمين عام حزب مستقبل طن بالمحافظة.

فيما استقبلت اللجنة فى يومها الثانى مرشحين فقط، وحتى الآن لم تستقبل اللجنة طلبات مرشحين ليصل إجمالي عدد من تقدموا بأوراقهم إلى 13 مرشحًا على مستوى المحافظة .

وأعلن الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن عدد من تقدموا لتوقيع الكشف الطبي عليهم في الأماكن المخصصة لهم "مستشفى المنيا العام والقومسيون الطبي " بلغ عددهم 13 مرشحًا محتملًا فقط.

يذكر أن محافظة المنيا خصصت 5 مقاعد لها في الفردي، و5 مقاعد في القائمة ليصبح الإجمالى 10 مقاعد للمحافظة، بعد أن أصبحت دائرة واحدة تضم التسع مراكز من العدوة لدير مواس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك