فيديو.. رئيس مترو الأنفاق: القطارات الجديدة مزودة بمعايير أمان تتوفر للمرة الأولى - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 4:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. رئيس مترو الأنفاق: القطارات الجديدة مزودة بمعايير أمان تتوفر للمرة الأولى

المترو
المترو
هديل هلال
نشر في: الإثنين 13 يوليه 2020 - 7:53 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2020 - 7:53 م
قال اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، إن الهيئة استقبلت اليوم القطار الثاني ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطارًا مكيفًا جديدًا للعمل بالخط الثالث للمترو، مشيرًا إلى أن قيمة الصفقة ستة مليارات و400 مليون جنيه.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن الهيئة راعت أن تكون القطارات على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في مجال الجر الكهربائي ومترو الأنفاق، لافتًا إلى أنها مزودة بمعايير أمان تتوفر للمرة الأولى في عربات القطار الموجودة.

وأشار إلى أن القطارات مزودة بكاميرات داخلية وخارجية، لتأمين الراكب من الداخل أو على الأرصفة أو المسافات البينية بين المحطات، قائلًا إن السيطرة عليها والقيادة تتم بطريقة شبه أوتوماتيكية تامة.

وأوضح رئيس مترو الأنفاق أن تدخل العامل البشري يكون في حالة الطوارئ القصوى، مضيفًا أن القطارات تحوي تكنولوجيا مختلفة للتكييف، بمعايير مواءمة مع البيئة وعلى أعلى مستويات التطور.

ولفت إلى التنسيق على التدريب في اتجاهين؛ تدريب السائقين والتعامل مع التكنولوجيا الجديدة، والتدريب على الصيانة بإرسال بعثات تدريبية المهندسين والفنيين سواء في مصر أو كوريا؛ للتدريب على نوعية الصيانة والحفاظ على القطارات.

وأعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم الاثنين، أن ميناء الإسكندرية شهد وصول ثاني القطارات ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطاراً مكيفا جديداً للعمل بالخط الثالث للمترو.

وتشمل الصفقة عقد صيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات بالإضافة إلى تجميع 10 قطارات من إجمالي الـ32 قطاراً في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي روتيم وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك