التنمية المحلية: مشروعات «حياة كريمة» بأسوان تحقق جودة الحياة للمواطن - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 4:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

التنمية المحلية: مشروعات «حياة كريمة» بأسوان تحقق جودة الحياة للمواطن


نشر في: الإثنين 13 يوليه 2020 - 5:39 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2020 - 5:39 م
قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة» بأسوان يتم تنفيذها بالتشارك بين الوحدة المركزية للوزارة والمجتمع على الأرض ومنظمات المجتمع المدني؛ لتحقيق جودة الحياة للمواطن.

وأضاف «قاسم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن المشروعات تتشارك فيها وزارات عدة منها؛ التنمية المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، والإسكان، والصحة، والقوى العاملة، إضافة إلى جهاز تنمية المشروعات، وشركات التمويل المتناهي الصغر.

ولفت إلى تنفيذ سبع مشروعات بقطاع الصرف الصحي، و12 مشروعًا لرفع كفاءة الإنارة العامة، ومشروعين لرفع كفاءة الطرق، فضلًا عن مشروعات رفع كفاءة القرى في 11 قرية، مشيرًا إلى أن المتابعة تتم من خلال الوحدة المركزية من مبادرة حياة كريمة في الوزارة.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» بمحافظة أسوان.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اللواء محمود شعراوي أشار إلى أن عدد القرى التي شملتها المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة» داخل محافظة أسوان، وصلت إلى 11 قرية، باستثمارات تقدر بنحو 82 مليونا، وعدد المستفيدين بلغ نحو 38626 مستفيدا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك