المجمع المقدس يمدد قرار وقف القداسات بالقاهرة والإسكندرية إلى 3 أغسطس - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

المجمع المقدس يمدد قرار وقف القداسات بالقاهرة والإسكندرية إلى 3 أغسطس

الكنيسة
الكنيسة
كتب - أحمد بدراوى:
نشر في: الإثنين 13 يوليه 2020 - 8:00 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2020 - 8:00 م
أعلن المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مد العمل بقرار تأجيل عودة القداسات بكنائس القاهرة والإسكندرية (إيبارشية قداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك المرارة المرقسية) إلى 3 أغسطس المقبل، لبدء الفتح التدريجي لخدمة القداسات.

وأضاف المجمع، في بيان صحفي، أنه يستمر العمل بمقررات وتوصيات البيان الأخير الصادر عن اللجنة الدائمة للمجمع المقدس بتاريخ 27 يونيو الماضي.

وكانت قد قررت في بيانها السابق، اللجنة الدائمة في المجمع المقدس «أعلى هيئة كنسية» برئاسة بطريرك الكرازة المرقسية قداسة البابا تواضروس الثاني، تأجيل فتح كنائس القاهرة والإسكندرية «إيبارشية قداسة البابا»، حتى منتصف يوليو، مع إعادة تقييم الموقف وقتها، نظرًا لأن المحافظتين تشهدان ارتفاعًا في نسب الإصابات والعدوى.

كما تركت اللجنة، للأب الأسقف مع مجمع الكهنة في كل إيبارشية، تقدير الموقف الصحي من حيث استمرار أو تعليق القداسات بالكنائس لمدة أسبوعين أو أكثر، أو فتحها تدريجيًا مع مراعاة كافة الإجراءات الصحية، مراعاة كاملة وشاملة، وبصورة جدية، مع تعليق الصلوات بشكل كامل بكافة إيبارشيات الكرازة المرقسية يومي الأحد والجمعة وفقا لقرار مجلس الوزراء، وأنه في حالة اختيار الفتح التدريجي في أي إيبارشية، فإن اللجنة توصي بالالتزام بكافة التعليمات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك