رينو يتهم ريسينج بوينت باقتباس تصميم سيارة مرسيدس - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رينو يتهم ريسينج بوينت باقتباس تصميم سيارة مرسيدس

د ب أ
نشر في: الإثنين 13 يوليه 2020 - 7:58 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2020 - 8:01 م
أثير الكثير من الجدل بشأن الطفرة التي حققها سيرخيو بيريز سائق ريسينج بوينت خلال سباق ستيريا ثاني سباقات الجائزة الكبرى في الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

ونجح بيريز في إنهاء السباق الذي جرى أمس الأحد في المركز السادس وكان قريبا من احتلال المركز الرابع رغم أنه بدأ السباق من المركز السابع عشر.

وارتكز الجدل إلى إدعاءات تتعلق بوجود أوجه شبه كبيرة بين السيارة التي خاض بها بيريز السباق والسيارة التي استعان بها فريق مرسيدس في الموسم الماضي بشكل يتخطى الحدود التي تسمح بها لوائح فورمولا-1، وهو الأمر الذي نفاه ريسينج بوينت بشدة.

ووفقا لموقع "موتور سبورت" اليوم الاثنين فإن فريق رينو تقدم باحتجاج ضد سيارتي ريسينج بوينت بعد أن تفوق بيريز على سائق رينو دانيال ريكاردو.

ويرى فريق رينو أنّ قنوات الكبح الأمامية والخلفية بسيارة "أر.بي20" الخاصة بفريق ريسينج بوينت ، منسوخة من تصميم لمرسيدس، وهو أمر غير مسموح به ضمن لوائح الاتحاد الدولي لسباقات السيارات "فيا".

وتقبل مراقبو فيا احتجاج رينو لتصبح المسألة برمتها تحت التحقيق الآن. حيث سيكون مطلوبًا من كلا الفريقين، إلى جانب مرسيدس، أن يتقدموا بأدلة تفصيلية تدعم موقف كل منهم.

وأصدر ريسينج بوينت بيانا أكد فيه "يشعر فريق بي دبليو تي ريسينج بوينت بخيبة أمل بالغة لرؤية ذلك التشكيك في نتيجته في جائزة ستيريا الكبرى عبر ما نراه احتجاجًا قائمًا على تقدير خاطئ ومعلومات ضعيفة".

وأضاف البيان: "نرفض كل ما يُثار عن خرقنا للقوانين، حيث أنّ الفريق سيتّخذ الخطوات الضرورية لضمان توضيح مطابقة الحقائق مع القوانين".

وأوضح "فيا" كان على دراية كاملة بما كان يقوم به مع تصميمه لسيارة 2020 ... قبل انطلاق الموسم، تعاون الفريق مع فيا وأوضح بشكل مرضي كل الأسئلة المتعلقة بأصل تصاميم سيارة آر بي 20. والفريق واثق بأنّ ذلك الاحتجاج سيتم رفضه بمجرد أن يقدّم ردّه والأدلة اللازمة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك