العناني: أعداد السائحين تزداد منذ يناير وحتى الآن.. ونتلقى خطابات شكر من الدول - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

العناني: أعداد السائحين تزداد منذ يناير وحتى الآن.. ونتلقى خطابات شكر من الدول

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
أمل محمود
نشر في: الأحد 13 يونيو 2021 - 11:59 م | آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 11:59 م

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن تفاجأ من قرار بريطانيا بوضع مصر في القائمة الحمراء المحظور السفر إليها، خاصة أنه تزامن مع الإعلان عن أنه تم الانتهاء من تطعيم العاملين بقطاع السياحة في جنوب سيناء وشرم الشيخ.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه هناك لقاءات مكثفة مع بريطانيا لمعرفة أسباب وضع مصر في القائمة الحمراء، مشيرًا إلى إرساله لمعدلات السائحين المتوجهين إلى مصر منذ يناير حتى اليوم للسفير البريطاني بالقاهرة.

وأكد أن أعداد السائحين تزداد منذ يناير حتى الآن، إضافة إلى أن الدول ترسل خطابات شكر لمصر لاهتمامها بالإجراءات الاحترازية وحفاظها على صحة مواطنيها، لافتًا إلى التقارير الإيجابية وتنظيم الرحلات والفرق الأمنية استعدادًا لاستقبال السياحة الروسية في أول يوليو.

وأوضح أن روسيا تعتبر الدولة الأولى منذ عام 2010 وحتى أول شهرين في 2015 المصدرة للسياحة في مصر بإجمالي 3.2 مليون سائح من إجمالي 11 مليون سائح يقصدون مصر كوجهة سياحية.
وأشار إلى استقبال مصر لسائحين من أوكرانيا وكازاخستان وبيلاروسيا وأوروبا الشرقية فضلًا عن السائحين العرب في الأول من يوليو المقبل، لافتًا إلى إعداد حملات ترويجية حاليًا في السوق العربي لجذب السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك