معلمو الصفوف الأولى يشكون عدم المساواة في صرف الحافز.. والتعليم: ستتم في السنة المالية الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 15 نوفمبر 2019 8:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

معلمو الصفوف الأولى يشكون عدم المساواة في صرف الحافز.. والتعليم: ستتم في السنة المالية الجديدة

منى زيدان
نشر فى : الخميس 13 يونيو 2019 - 12:47 م | آخر تحديث : الخميس 13 يونيو 2019 - 12:47 م

اشتكى معلمو الصفوف الأولى من التعليم الأساسي -مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي- من عدم مساواة جميع المعلمين في صرف الحافز الخاص بهم، والذي يصرف لهم بأثر رجعي 3 شهور "أبريل ومايو ويونيو".

وقال المعلمون لـ"الشروق"، إن هناك بعض المحافظات التي حصل المعلمين فيها على الحافز بمبلغ 600 جنيه مثل محافظة الشرقية، بينما صرف معلمو محافظة المنيا الحافز بمبلغ 2600، وفي محافظة سوهاج لم يصرف المعلمين الحافز من الأساس.

بينما نص القرار الصادر من وزارة التربية والتعليم على صرف الحافز بحد أقصى 1000 جنيه عن كل شهر، دون التقيد بأي ضوابط أو شروط، ما يعني أن كل معلم سيصرف 3 آلاف جنيه.

وعلق الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، على هذا الأمر قائلا إن الوزارة كان لديها مبلغ محدد لصرف هذا الحافز، وتم توزيعه على المديريات التعليمية ليتم الصرف للمعلمين بالتساوي، نظرا لضيق الوقت المحدد للصرف في السنة المالية الحالية.

وأكد عمر لـ"الشروق"، أن الوزارة ستراعي مساواة جميع المعلمين في صرف الحافز في السنة المالية الجديدة 2019-2020، حيث سيتم حصر الأعداد الفعلية لمعلمي وموجهي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الذين ينطبق عليهم شروط صرف الحافز.

وعن تأخير الصرف، قال عمر إن الوزارة أرسلت القرار إلى جميع المديريات التعليمية، وسيتم الصرف فور الانتهاء من حصر المعلمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك