الليلة.. 7 مصريين يتنافسون في نصف نهائي بطولة السلسلة العالمية للإسكواش - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 11:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



الليلة.. 7 مصريين يتنافسون في نصف نهائي بطولة السلسلة العالمية للإسكواش

إبراهيم سعيد
نشر فى : الخميس 13 يونيو 2019 - 12:27 م | آخر تحديث : الخميس 13 يونيو 2019 - 12:31 م

الشوربجي يصدم بـ «عبد الجواد».. ومؤمن يلتقي أبو الغار

بمنافسات السيدات.. «الوليلي» تواجه «الطيب».. وجوهر يصطدم بكاميل سيرم

تنطلق اليوم الخميس، منافسات الدور نصف النهائي، ببطولة السلسة العالمية للإسكواش، والتي تستضيفها القاهرة، خلال الفترة من 9 إلى 14 يونيو الجاري، على ملاعب "The Park"  بمول العرب.

وتعد البطولة، هي الأخيرة لمنافسات هذا الموسم، والمقامة بين أفضل 8 لاعبين محترفين، وأيضًا بين أفضل 8 لاعبات محترفات، مقسمين على مجموعتين، حيث تضم الأولى رنيم الوليلي، والفرنسية كاميل سيرم، والنيوزيلاندية جويل كينج، والويلزية تيسني إيفانز، فيما تضم المجموعة الثانية، نور الشربيني، ونور الطيب، ونوران جوهر، والإنجليزية سارة چان بيري.

كما تم تقسيم منافسات الرجال إلى مجموعتين، الأولى تضم علي فرج، وكريم عبد الجواد، ومحمد أبو الغار، والنيوزيلاندي بول كول، فيما تضم الثانية محمد الشوربجي، طارق مؤمن، والألماني سيمون روزنر، والبيروفي ديجو إلياس.

وأختتم مساء أمس الأربعاء، منافسات الدور الأول، والتي أسفر عن تأهل طارق مؤمن وكريم عبد الجواد ومحمد أبو الغار، بجانب محمد الشوربجي، لتسيطر مصر على المربع الذهبي للرجال، في الوقت الذي ودع فيه علي فرج، لاعب نادي وادي دجلة البطولة، في مفاجأة غير متوقعة من الدور الأول.

وكان محمد الشوربجي، لاعب المنتخب الوطني، والمصنف الثاني عالميًا، نجح في التأهل إلى الدور نصف النهائي، بعدما جاء في صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بعدما نجح في تحقيق العلامة الكاملة والفوز في الثلاث مباريات، بينما صعد زميله، طارق مؤمن بعدما حل وصيفًا للمجموعة  ذاتها، برصيد 7 نقاط .

وفي منافسات المجموعة الأولى رجال، تأهل محمد أبو الغار، بعدما احتل الصدارة برصيد 8 نقاط، وهو نفس رصيد عبدالجواد الذي حل وصيفًا وتأهل هو الآخر، للدور نصف النهائي، لكنه احتل صدارة المجموعة لتفوقه في المواجهات المباشرة بينهما.

ويلتقي الشوربجي، متصدر المجموعة الثانية مع كريم عبد الجواد صاحب المركز الثاني بالمجموعة الأولى، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس، بينما يتلقي أبو الغار مع طارق مؤمن في المباراة الثانية لنصف نهائي البطولة.

وفي المجموعة الثانية تأهلت نوران جوهر، لاعبة نادي وادي دجلة، إلى الدور ذاته بعدما احتلت الصدارة برصيد 8 نقاط، بينما صعدت نور الطيبة بعد احتلالها الوصافة برصيد 7 نقاط.

وودعت نور الشربيني المنافسات بعد خسارتها في ختام دور المجموعات أمام نوران جوهر لتحتل المركز الثالث.

وتنطلق مباريات نصف النهائي في السابعة من مساء اليوم بمواجهة قوية بين رنيم الوليلي ونور الطيب.

ويليها مباراة أخرى قوية بين محمد الشوربجي وكريم عبد الجواد، قبل أن تواجه نوران جوهر الفرنسية كاميل سيرم اللاعبة الأجنبية الوحيدة في نصف النهائي.

وتختتم المباريات بمواجهة منتظرة بين طارق مؤمن ومحمد أبو الغار.

وتأتي تلك البطولة كخاتمة لبطولات موسم "2018-2019"، والتي يبلغ إجمالي مجموع جوائزها للرجال والسيدات 320,000 دولار.

يذكر أن بطولة السلسلة العالمية، تعد ثاني أكبر بطولة دولية للإسكواش على مستوى العالم، والتي تقدم المباريات النهائية لبطولات الاتحاد الدولي لموسم 2018-2019، والتي تقام للمرة الأولى في مصر، بعدما أقيمت في المواسم الثلاثة السابقة في برج خليفة، وأوبرا دبي، ونادي الإمارات للجولف في دبي.

وتنص لوائح المسابقة على منح اللاعب الفائز بالمباراة بنتيجة 2-0 4 نقاط، بينما يحصل الفائز بالمباراة بنتيجة 2-1 على 3 نقاط، ويحصل الخاسر بنتيجة 1-2 على نقطة واحدة، أما من يخسر 0-2 لا يحصل على أية نقاط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك