الثلاثاء 25 يونيو 2019 5:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أقنعك أداء المنتخب المصري في مباراته الأولى بكأس الأمم الأفريقية؟

لتناولهم «ترمس».. وفاة طفلة وإصابة 111 بأحد الأفراح في أسيوط

يونس درويش
نشر فى : الخميس 13 يونيو 2019 - 12:21 م | آخر تحديث : الخميس 13 يونيو 2019 - 12:21 م

شهدت مستشفيات ديروط والقوصية ومنفلوط وأسيوط الجامعي، حالة من الارتباك عقب وصول بلاغ بتسمم 112 شخصا من المشاركين في أحد الأفراح؛ إثر تناول "ترمس" أثناء الحفل بقرية السراقنا دائرة مركز ديروط، ونتج عن الإصابات وفاة طفلة.

كان محافظ أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد ورود بلاغ بوصول 112 حالة تسمم لمستشفى ديروط المركزي من قرية السرقنا بمركز ديروط، يعانون من إجهاد ومغص وإسهال إثر تناولهم وجبة فاسدة في أحد الأفراح من بينهم طفلة متوفية عمرها 3 سنوات، وتم الكشف على باقي الحالات.

وعلى الفور، انتقل المحافظ إلى المستشفى؛ لتفقد حالة المصابين والاطمئنان على تقديم كافة الرعاية الصحية لهم، مؤكدا رفع حالة الطوارئ بالمستشفى والتأهب التام لاستقبال أية حالات أخرى، موجها بسرعة معرفة المتسبب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه ذلك الأمر، مؤكدا أن المحافظة لن تدخر جهدًا في الوقوف بجوار أبنائها وتقديم كافة المساعدات الطبية المتاحة والممكنة لحين استقرار حالة المصابين الصحية.

وأوضح والدكتور محمد المصطفى مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة، أنه تم أخذ عينات من المصابين والطعام وإرسالها للمعامل لتحليلها، لافتًا إلى متابعة جميع الحالات وإعطائهم الأدوية والعلاج اللازم حتى يتماثلوا للشفاء، وبعد الملاحظة والمتابعة تم خروج 47 حالة وما زالت 65 حالة تحت المتابعة والرعاية للتأكد من سلامتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك