الخميس 27 يونيو 2019 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في قرار استبعاد عمرو وردة من معسكر المنتخب بكأس أفريقيا؟

«المالية»: توزيع 18 ألف ماكينة دفع إلكترونى على المؤسسات الحكومية


نشر فى : الخميس 13 يونيو 2019 - 1:33 ص | آخر تحديث : الخميس 13 يونيو 2019 - 1:33 ص
انتهاء مهلة عدم السداد بالوسائل الإلكترونية الأحد المقبل
قال محمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة المالية ورئيس وحدة الميكنة، إن الوزارة وزعت نحو 18 ألف ماكينة دفع إلكترونى POS على المصالح الحكومية حتى نهاية الأسبوع الحالى. 
وبحسب إبراهيم، فمن المقرر انتهاء المهلة المحددة لتحصيل المصروفات الإدارية من المواطنين الراغبين فى عدم السداد بالوسائل الإلكترونية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى، على أن يتم بدء تطبيق المنظومة عليهم الأحد المقبل 16 يونيو الحالى.
وكان وزير المالية قد أصدر قرارا بتأجيل تحصيل المصروفات الإدارية التى تم فرضها على المواطنين الراغبين فى عدم السداد بالوسائل الإلكترونية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى، كما خفض الوزير نسبة الرسوم لتصل إلى 5%، وبحد أقصى 7 آلاف جنيه، بدلا من 10%، وفقا لتقرير نشرته وزارة المالية على موقعها.
وأوضح إبراهيم، أن الوزارة ستعمل على تقييم منظومة الدفع الإلكترونى عقب انتهاء المهلة الخاصة لتحصيل المصروفات الادارية، للعمل على حل المشكلات الخاصة بتطبيق المنظومة.
وكانت وزارة المالية قد بدأت تنفيذ قرار بدء سداد المدفوعات باستخدام وسائل التحصيل الإلكترونية عن طريق إحدى وسائل الدفع الإلكترونية، اعتبارا من الأول من مايو الماضى بقيمة تبدأ من 500 جنيه كحد أدنى، باستخدام المواطن للكروت الإلكترونية على ماكينات POS، وفقا لما قاله محمد إبراهيم.
وبدأت وزارة المالية توفير الكروت مسبقة الدفع مجانا ولمدة ٦ شهور اعتبارا من أول مايو الماضى، من خلال بنوك «الأهلى ــ مصر ــ القاهرة ــ الزراعى المصرى ــ التجارى الدولى».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك