مساعد وزير الخارجية الأسبق: قمة التنمية والسلام بأسوان صيغة جديرة بمصر - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 5:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

مساعد وزير الخارجية الأسبق: قمة التنمية والسلام بأسوان صيغة جديرة بمصر

قمة التنمية والسلام بأسوان
قمة التنمية والسلام بأسوان
هديل هلال
نشر فى : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 1:42 ص | آخر تحديث : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 1:42 ص

قال السفير نبيل بدر، مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن انعقاد قمة التنمية والسلام بأسوان صيغة جديرة بمصر التي لا تمتلك فقط حضارة وتقاليد راسخة ودورًا إفريقيًا تاريخيًا يعود إلى حصول الدول على الاستقلال فقط، وإنما عايشت قيام منظمة الوحدة الإفريقية عام 1963.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «من مصر»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء أمس الأربعاء، أن مصر تستأنف بزخم يتميز برؤية واضحة لما على إفريقيا القيام به، والعقبات الصعبة الموجودة، مشيرًا إلى أن صيغة المنتدى بها الكثير من مجالات الحركة وحريتها.

ولفت إلى أن صيغة المنتدى تسمح بتبادل الرأي وفتح آفاق غير مقيدة بالنسبة للأوضاع القائمة، بمشاركة الشباب الإفريقي، مؤكدًا أن الشباب عصب المستقبل ويمتلك الرؤية والقدرة على التأثير في مجتمعه الوقت الراهن، وأنه الأرضية المناسبة والبيئة الحاضنة لأي تطور.

وأشار إلى أهمية الإعمار بعد النزاعات وضرورة ارتباطها برؤية تشارك فيها العناصر الإفريقية، بتنظيم مؤتمر على المستوى المناسب وبالأطراف المناسبة لتحديد الأطراف الأولى بالرعاية والمجالات التي ينبغي البدء فيها مباشرة وكيفية تحقيق تعاون إفريقي - إفريقي أو إفريقي - خارجي يسرع من الوتيرة.

وانطلقت صباح أمس الأربعاء، فعاليات النسخة الأولى من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، في مدينة أسوان، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين الأفارقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك