انتشار مكثف لرجال ومعدات «المرور» في الشوارع للتعامل مع الأمطار - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

انتشار مكثف لرجال ومعدات «المرور» في الشوارع للتعامل مع الأمطار

مصطفى أمير
نشر فى : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 12:27 م | آخر تحديث : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 12:27 م

إصابة 10 ركاب في انقلاب «ميكروباص» على المحور


أعادت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولي مساعد وزير الداخلية للمرور، وكل إدارات الجمهورية، رفع حالة الطوارئ؛ بعد سقوط أمطار غزيرة على محافظاتي القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، وبعض المحافظات؛ لمواجهة أية معوقات.

كما كثفت الإدارة العامة للمرور من تواجد رجالها ومعداتها في الشوارع خصوصا المحافظات الساحلية وتم التعامل مع مياه الأمطار، وتقديم الإرشادات والإغاثة لقائدي المركبات، وتسيير حركة المرور في المحاور والميادين.

كما ذكّرت الإدارة، جميع السائقين وأصحاب المركبات ببعض الإرشادات للقيادة الأمنة فى الظروف الخاصة، لا سيما الأمطار والشبورة الصباحية، موضحة أنه يجب مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التي تمكنك من التوقف الأمن، واستعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهارا، ومضاعفة مسافة الأمان بين السيارة والأخرى، واستخدام مساحات الأمطار، ومراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية داخل السيارة، وعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، وعدم السير عكس الاتجاه، وزيادة الانتباه أثناء القيادة في الظروف الجوية السيئة، وعند وجود أعطال الاتصال برقم "01221110000" للإغاثة.

كما أعادت الإدارة توصياتها بتحقيق قيادة آمنة وحرصا على سلامة قائد المركبة، عند وجود شبورة مائية على الطريق، يفضل تأجيل الرحلة لحين انقشاع الشبورة، وإضاءة جميع أنوار السيارة، واستخدام أنوار الشبورة، والانتظار، مع فتح زجاج السيارة بدرجة لمنع تكثف بخار الماء بداخلها.

كما أكدت الإدارة العامة للمرور أنه يجب أن تكون سرعة السائق في حدود ما تسمح بة الرؤية وليس في حدود السرعة القانونية.

فيما انقلبت سيارة أجرة "ميكروباص" على طريق المحور المتجه من مدينة 6 أكتوبر إلى ميدان لبنان، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص، بسبب حالة الطقس، وهطول الأمطار الغزيرة.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وإزالة آثار الحادث، كما تم تجنيب السيارة إلى اليمين، وإعادة حركة المرور إلى طبيعتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك