«قضايا الدولة» تعلن تلقى طلبات التعيين فى وظيفة مندوب مساعد لخريجي 2018 - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 8:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

«قضايا الدولة» تعلن تلقى طلبات التعيين فى وظيفة مندوب مساعد لخريجي 2018

أحمد عجاج
نشر فى : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 12:08 م | آخر تحديث : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 12:11 م

أعلنت هيئة قضايا الدولة، عن قبول طلبات التعيين فى وظيفة مندوب مساعد من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2018.

وتشترط الهيئة في من يتقدم للتعيين فى هذه الوظيفة، الشروط العامة المنصوص عليها قانونًا، بالإضافة إلى، ألا يقل تقديره التراكمي عن جيد، ولا يزيد عمره على 30 عاما فى تاريخ نشر هذا الإعلان، وأن يجتاز بنجاح المقابلة الشخصية التى تجرى له، وأن تتوافر فيه الأهلية والصلاحية والكفاءة المتطلبة لشغل تلك الوظيفة القضائية، طبقًا لما تقدره اللجنة المختصة بهيئة قضايا الدولة، وأن تثبت لياقته الطبية وفقًا للتحاليل والفحوص الطبية من الجهات الطبية المختصة التى تحددها الهيئة.

وتقدم الطلبات إلكترونيًا على موقع هيئة قضايا الدولة (http://sla.gov.eg/) خلال الفترة من 15 إلى 26 ديسمبر 2019، وذلك بعد إدخال البيانات المطلوبة للمتقدم بشكل صحيح وظهور رقم الطلب الإلكتروني الخاص به، ويتم طباعة استمارة تسجيل البيانات من خلال ذات الموقع واستيفاء بياناتها، وتقدم الطلبات بمقر نادي مستشارى هيئة قضايا الدولة الكائن فى 8 شارع أبو الفداء الزمالك القاهرة، خلال الفترة من 28 ديسمبر، وحتى 9 يناير 2020، وذلك مقابل سداد 400 جنيه مصرى لكل ملف تقديم.

يذكر أن هيئة قضايا الدولة هى هيئة قضائية مستقلة مصرية ناط بها القانون المصرى حماية المال العام والمطالبة به من الناحية المدنية فهى تمثل النيابة المدنية القانونية عن الدولة بسلطاتها قاطبة أمام القضاء في الداخل والخارج لتكون حائطاً قانونياً منيعاً لصد الاعتداء على المال العام أو التعدى على مصالح الشعب المصرى.

ويرجع تاريخ قضايا الدولة المصرية إلى عام 1875 ميلادياً حين أنشئت تحت اسم لجنة قضايا الحكومة بموجب فرمان أصدره نوبار باشا آنذاك ومن ثم فهي تعد أعرق الهيئات القضائية من حيث النشأة حيث تم انشائها قبل إنشاء المحاكم الوطنية عام 1883 بحوالي 8 سنوات تقريباً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك