ماس: حقوق الإنسان تعاني من التضييق في أنحاء العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 يناير 2020 10:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

ماس: حقوق الإنسان تعاني من التضييق في أنحاء العالم

(د ب أ)
نشر فى : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 1:51 م | آخر تحديث : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 1:51 م

طالب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، صناع القرار السياسي على مستوى العالم بمناصرة حقوق الإنسان بشكل حاسم، قائلا إن هذه الحقوق تعاني من التضييق في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الغرب.

جاء ذلك في كلمة للوزير أمام أعضاء البرلمان الألماني اليوم الخميس، في إطار نقاش بشأن تقرير للحكومة الألمانية عن سياستها المتعلقة بحقوق الإنسان.

وقال ماس إن هناك سجناء يتعرضون للتعذيب في سوريا حتى الموت، وهناك أكثر من مليون من أبناء أقلية الأويغور يتعرضون للقمع داخل معسكرات الاحتجاز، وفي فنزويلا تتعرض المعارضة للملاحقة.

وحذر الوزير، العضو في الحزب الاشتراكي الديمقراطي من أن "الحديث عن إحراز تقدم بشأن حقوق الإنسان، يكون مبنيا على الأوهام في بعض الأحيان"، وقال إن إحراز تقدم في مجال حماية حقوق الإنسان لا يمكن أن يحدث تلقائيا، "وبدلا من ذلك، نسجل تعرض حقوق الإنسان لانتكاسات".

وطالب ماس شركاء ألمانيا داخل الاتحاد الأوروبي بالتحدث بصوت واحد بشأن حقوق الإنسان على مستوى العالم، لجعل الاتحاد الأوروبي قادرا على التصرف.

وأشار ماس إلى آثار العولمة والرقمنة والتغير المناخي على وضع حقوق الإنسان في العالم، وقال إن تقرير الحكومة الألمانية بشأن حقوق الإنسان يبرهن على أنه ليس بوسع ألمانيا أن تركن إلى ما حققته من أوجه تقدم في هذا الاتجاه.

وأضاف ماس: "لقد أظهر تحليل للحملة الألمانية بشأن الاقتصاد وحقوق الإنسان، بوضوح، أن أغلبية الشركات الألمانية لم تطبق المعايير الوطنية للحملة حتى الآن...حيث إن قرابة 20 في المئة فقط من هذه الشركات هي التي تلتزم بهذه المعايير."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك