«سجل في مكانك».. مبادرة التأمين الصحي الشامل لخدمة كبار السن وغير القادرين - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2019 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

«سجل في مكانك».. مبادرة التأمين الصحي الشامل لخدمة كبار السن وغير القادرين

أسماء سرور
نشر فى : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 11:30 ص | آخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 11:30 ص

ارتفاع نسبة التسجيل الإلكتروني بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد لنسبة ٥٣٪.
ولأول مرة بمحافظات القناة إجراء عملية "زراعة كرة سيليكون" و"عين صناعية" بمستشفي الرمد ببورسعيد


قال الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة ومدير مشروع التأمين الصحي الشامل، إن نسبة التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد وصلت لنسبة 53% وفي تزايد مستمر.

وأكد السبكي، في تصريحات صحفية، حرص منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة على الوصول لجميع المواطنين أينما كانوا في المرحلة الأولي من المشروع لضمان شمول المنظومة الجديدة لكل المنتفعين.

وأشار إلى أنه تم تسجيل 487485 ألف مواطن بالمنظومة وفتح أكثر من 149 ألف ملف عائلي إلكتروني لتصل نسبة التسجيل إلى حوالي 53% من المستهدف تسجيله وهم 920 ألف مواطن من أبناء محافظة بورسعيد، لافتا إلى أن النسبة في ارتفاع مستمر نظرا لجهود المنظومة لتغطية كل المنتفعين في المرحلة الأولى.

وأضاف السبكي، أن التسجيل تم من خلال 25 وحدة ومركز صحة أسرة بجميع أنحاء محافظة بورسعيد، أحدثهم وحدة جنوب البترول التي تم افتتاحها الأسبوع الماضي، بحي الضواحي والمتسهدف منها تغطية 5000 أسرة في نطاق التغطية الخاص بها، كما تم افتتاح أيضاُ مركز صحة أسرة قبضايا ومركز صحة أسرة تعاونيات الزهور بحي الزهور وكل مركز منهم المتسهدف منه تغطية 10000 أسرة.

ولفت إلى أن المنظومة لم تكتفي بالتسجيل داخل الوحدات والمراكز بل كانت حريصة على الوصول لكل المنتفعين أينما كانوا، وهو ما يتم من خلال حملات التوعية بتخصيص فرق ميدانية للإنتشار في جميع أنحاء محافظة بورسعيد مع التركيز على المناطق ذات الطابع الريفي مثل قرى حي الجنوب لتوزيع استمارات ورقية للتسجيل وفتح الملف العائلي من خلال مبادرة "سجل مكانك" وأيضاً توفير سيارات لنقل كبار السن وخيام ثابتة للتسجيل بالأماكن المزدحمة، وهو ما أدى للنجاح في الوصول لأكثر من 32 ألف مواطن خلال 3 أسابيع وجاري زيادة معدلات الوصول.

في سياق متصل، قالت وزارة الصحة، إنه تم إجراء 881 عملية جراحية بمستشفي الرمد التخصصي، منذ إنطلاق المنظومة في الأول من يوليو الماضي وحتى، اليوم، وشملت الجراحات تخصصات مختلفة منها عمليات مياه بيضاء، وجلوكوما، وحقن شبكية، وإصلاح حول وجفون، وزراعة قرنية.

وأوضحت الوزارة أنه تم إجراء عملية زراعة كرة سيليكون وعين صناعية لأحد المواطنين إثر تعرضه لحادث أدى إلى فقد عينه بالكامل، وذلك بمستشفى الرمد التخصصى ببورسعيد التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضافت أنه لأول مرة بالمستشفيات الحكومية ببورسعيد ومدن القناة ومن خلال منظومة التأمين الصحي الشامل، يتم إجراء هذا النوع من العمليات الجراحية والتي تمت من خلال قسم الطوارئ بمستشفي الرمد التخصصي ببورسعيد.

وذكرت أن الفريق الطبي أجرى كافة الفحوصات اللازمة لإجراء عملية تفريغ للعين بعد الحادث، ثم زراعة كرة سيليكون وعين صناعية تعويضية، حيث تم إجراء العملية بنجاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك