أشياء يجب معرفتها قبل تربية كلب أو قط - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2019 4:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

أشياء يجب معرفتها قبل تربية كلب أو قط

منار محمد
نشر فى : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 3:49 م | آخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 3:49 م

يهوى البعض تربية قطة أو كلب في المنزل كنوع من التسلية أو حب الحيوانات الأليفة، ولكن هناك من يذهب ليشتري الحيوان الذي يريده دون أن ينتبه للبيئة التي سيعيش فيها حينما ينتقل إلى منزله من حيث هل هي ملائمة لحياة الكائن الذي قام باقتنائه أم يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على حالته الصحية والنفسية؟

ويمكن أن تتسبب البيئة غير المناسبة في شعور الحيوان الأليف بفقدان الراحة وعدم القدرة على التعايش، وهذا يدفع بعضهم إلى الهرب أو الدخول في حالة من الاكتئاب يمكن أن تؤدي أحيانًا إلى الموت، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "life hacker".

وحتى يتأكد من يرغب في شراء قطة أو كلب أن منزله مناسب لتربية الحيوانات الأليفة، يجب أن ينتبه إلى عدة أمور، وهي:

1- البحث عن حيوان يلائم نمط حياتك، فإذا كنت تهوي السير كثيرًا في الصباح وتمارس الألعاب الرياضية والجري وتذهب إلى النادي، فالأفضل أن تشتري كلبا وليس قطا؛ لأن هذه الحياة تناسبه كثيرًا.

2- معرفة أقرب عيادة بيطرية من المنزل؛ لأن الحيوان الأليف يجب أن يحصل على تطعيمات في أوقات معينة، وفي حالة إهمالها يمكن أن يصاب بمرض أو فيروس، ومع قرب العيادة سيكون ذلك عاملا مشجعا لمنح الحيوان التطعيم دون كسل.

3- يجب أن تتأكد من أنك قادر على شراء الطعام الخاص بالحيوان الذي قمت بشرائه؛ لأن عدم وجود الطعام المناسب له سيجعله يشعر بالجوع ويمكن أن يضعف جهاز المناعة لديه في حالة عدم توافر طعام.

4- عليك التأكد من أن أفراد العائلة لا يخافون من الحيوان الذي ستقوم بإحضاره؛ لأن الخوف أو المعاناة من الحساسية تجاه شعر القط أو الكلب يمكن أن يدفع العائلة لعدم رعايته في غيابك.

5- عند الشراء، يجب التأكد من عدم وجود حشرات في أذن الحيوان أو سيلان في الأنف؛ لأن هذه الأشياء تدل على عدم تمتعه بصحة جيدة ويمكن أن يكون حاملا لفيروس معدي.

6- يجب معرفة الطريقة الصحيحة لتحميم الحيوان وتنظيفه؛ لأن استعمال الشامبو العادي يمكن أن يتسبب في تساقط شعره.

7- توفير الألعاب المناسبة للقط أو الكلب مثل الكرة؛ لأن ذلك يخفف من الخوف الذي يشعرون به خلال أول يومين من انتقالهم إلى منزل صاحبهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك