الرقابة المالية: انطلاق «الشورت سيلينج» في نوفمبر المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

الرقابة المالية: انطلاق «الشورت سيلينج» في نوفمبر المقبل

الرقابة المالية
الرقابة المالية

نشر فى : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 7:15 م | آخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 7:15 م


قال خالد النشار، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، إن الهيئة أعطت الضوء الأخضر لتفعيل آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع "شورت سيلينج" في نوفمبر المقبل، لزيادة السيولة بالبورصة المصرية، بعد مناقشة ذلك في اجتماع، بحسب بيان اليوم.

وترأس النشار الاجتماع، وشارك فيه أعضاء اللجنة الاستشارية لسوق المال، وممثلي بعض المؤسسات العاملة بالسوق وعلى رأسهم شركة تي كمبيوترز وشركة مصر لنشر المعلومات، وبحضور محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة ومحمد فريد رئيس البورصة ونائبه.

وأشار النشار إلى أن رئيس شركة مصر للمقاصة سيعلن في بداية أكتوبر المقبل، أثناء الاحتفال بمرور 25 عاما، على تأسيس الشركة مدى جاهزية النظام للعمل، وأجراء عدة جلسات تجريبية للتيقن من مدى توافق النظام الإلكترونى للمقاصة مع أنظمة شركات السمسرة في الأوراق المالية والمرخص لها بمزولة نشاط الشورت سلينج.

الجدير بالذكر أن رئيس هيئة الرقابة المالية، أصدر في فبراير الماضي قراراً تنظيميا رقم (268) لسنة 2019 بقواعد عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وتفعيل الآلية على أن تقوم كل من البورصة المصرية وشركة الإيداع المركزي وإعداد وتجهيز النظم الآلية والمتطلبات الفنية للعمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وإخطار الهيئة قبل تفعيل آلية الاقتراض بغرض البيع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك