وزير التعليم: نطبع 177 مليون كتاب سنويًا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 8:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

وزير التعليم: نطبع 177 مليون كتاب سنويًا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
منى زيدان ونيفين أشرف:
نشر فى : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 5:00 م | آخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 7:47 م

تحميل جميع مواد الصف الأول الثانوي علي بنك المعرفة.. وتدريب 100 ألف معلم
توزيع التابلت بالصف الأول الثانوي علي دفعات خلال شهري نوفمبر وديسمبر
الوزارة تبحث عن حلول غير تقليدية للقضاء على مشكلة كثافات الفصول

قال وزير التربية والتعليم، إن عدد الكتب التي يتم طباعتها سنويا بلغت ١٧٧ مليون كتاب، مشيرا إلى أن الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة علي الـ 6 صفوف المطورة هذا العام.
وأضاف الوزير، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الوزارة اليوم، للإعلان عن استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد، أن عدد طلاب مرحلة رياض الأطفال ٦٠٢ ألف و٨٧٧ طالب، وعدد كتبهم مليون و٨٠٠ ألف كتاب، وعدد الطلاب في كي جي ٢ بلغ ٧٨٧ ألف، وبلغ عدد الكتب ٢ مليون كتاب.
ولفت إلى أن عدد الطلاب في الصف الأول الابتدائي ٢ مليون و٢٠٠ ألف وبلغ عدد الكتب ٩ مليون كتاب، وبالنسبة للصف الثاني الابتدائي، بلغ عددهم ٢ مليون طالب، وبلغ عدد الكتب ١٠ مليون كتاب.
وقال الوزير، إنه يوجد بعض الكتب سيتم تأخيرها هذا العام منها كتاب اللغة العربية وكتاب اللغة الإنجليزية والكونكت بلس، وقد يصلوا للمدارس نهاية شهر سبتمبر الجاري، لافتا إلى أن ذلك الأمر سيحدث أيضا في مرحلة الكي جي ٢، وقد تتأخر فيها بعض الكتب وسيتم تسليمها في ٢٩ سبتمبر الجاري.
وعن كتب التربية الإسلامية واللغة العربية للصف الأول الابتدائي أوضح الوزير، أن هذه الكتب ستصل للمدارس في ٩ أكتوبر المقبل، وعن الصف الثاني الابتدائي، قال الوزير إن عدد الكتب بها ١٠ مليون كتاب لأنه يوجد عمل كتب باللغات الفرنسية وسيتم عمل كتب باللغة الألمانية، وذلك بمساعدة السفارات.
وعن التأخير في كتب الصف الثاني الابتدائي، أشار الوزير، إلى أنه سيتم وصول كتب اللغة العربية والكونكت بلس في ٣ أكتوبر المقبل، مضيفا أنه لا داعي للقلق من تأخير الكتب، مؤكدا أنه تم تدريب المعلمين علي المناهج الجديدة، وتم طباعة دليل المعلم وتوريده وسيتم توزيعه علي المعلمين.
ولفت الوزير إلى أنه تم تدريب حوالي 5 آلاف مدرب و3 آلاف مشرف، علي المناهج الجديدة بالوزارة، لافتا إلى أن عدد المعلمين الذين تم تدريبهم وصل إلي 100 ألف معلم.
ونوه إلى أنه تم تحميل جميع المواد الرقمية للصف الأول الثانوي علي بنك المعرفة، للعام الدراسي الجديد، بالإضافة إلي ٤ مواد جدد، مضيفا أنه سيتم توزيع التابلت علي الصف الأول الثانوي علي دفعات، وسيتم توزيعها خلال الفترة من نوفمبر وهي الدفعة الأولي، والدفعة الثانية والثالثة في شهر ديسمبر المقبل.
وتابع:" حددنا موعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، منعا لانتشار الشائعات فيما بعد، وسيتم عمل مراكز امتحانات حتي يستطيع طلاب المنازل أداء الامتحان عليه، بحيث تكون الامتحانات إلكترونية والتصحيح كذلك".
وقال إن أول امتحانات ستكون في بداية شهر يناير المقبل، وسيكون الامتحان الإلكتروني في المواد التي تضاف للمجموع فقط.
وأشار الوزير، إلى أن امتحانات الدور للصف الأول الثانوي ستكون في الفترة من ١١ يناير وحتي ٢٣ يناير ٢٠٢٠، مضيفا أن امتحانات الدور الثاني ستكون في الفترة من ١٢ يوليو الي ٢٢ من نفس الشهر، لافتا إلي أن امتحانات الصف الثاني الثانوي الإلكترونية ستكون في نفس مواعيد الصف الأول الثانوي، ولكن ستكون فترة مسائية تبدأ في الواحدة ظهرا.
وقال إن الوزارة تبحث عن حلول غير تقليدية للقضاء على مشكلة كثافات الفصول، مؤكدا أن الحلول التقليدية وهي الحصول علي قطعة أرض وبنائها أمر صعب الآن، لافتا إلى أن هناك صيانة شاملة في عدد ٦٥٩ مدرسة، وهناك صيانة بسيطة في ٧٤٧ مدرسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك