اليوم.. صلاح يترقب إعلان قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية - بوابة الشروق
الخميس 29 سبتمبر 2022 12:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

اليوم.. صلاح يترقب إعلان قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

محمد ثابت
نشر في: الجمعة 12 أغسطس 2022 - 2:01 م | آخر تحديث: الجمعة 12 أغسطس 2022 - 2:07 م

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الجمعة، إلى العاصمة الفرنسية، حيث ستكشف مجلة «فرانس فوتبول» عن أسماء المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

ومن المقرر أن تُعلن «فرانس فوتبول» عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية «بالون دور» في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، وسط اهتمام شديد من جانب نجوم كرة القدم العالمية وعلى رأسهم النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي.

وتصدر «فرانس فوتبول» قائمة أولية مكونة من 30 لاعبًا يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية «بالون دور» لاختيار أفضل لاعب في العالم 2022، على أن يتم الإعلان عن الفائز في العاصمة الفرنسية باريس 17 أكتوبر المقبل.

وأجرت «فرانس فوتبول» تغييرًا على النسخة الحالية من الجائزة وكيفية اختيار الفائز، حيث يركز التقييم على نتائج اللاعبين في الموسم الكروي «2022/2021» وتحديدًا في الفترة من أغسطس 2021 إلى مايو 2022، وليس في العام الميلادي كما كان يتم في النسخ السابقة، وبالتالي لن يتم احتساب كأس العالم 2022 ضمن التقييم الحالي.

كما قامت «فرانس فوتبول» بتقليل عدد الصحفيين المسموح لهم بالتصويت من ممثلي 170 دولة، ليُتاح نظام التصويت لممثلي أول 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فيما يخص جائزة الرجال، وأفضل 50 بلدًا في تصنيف «فيفا» بالنسبة لجائزة أفضل لاعبة من السيدات.

ومن المتوقع تواجد النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية «بالون دور» 2022، بعدما قاد ليفربول للفوز بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة اللاعبين المحترفين، واحتلال وصافة دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة من ريال مدريد في المباراة النهائية.

وتزداد حظوظ الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، في الفوز بالجائزة هذا العام بعد قيادته للمرينجي بثلاثة ألقاب وهم الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

جدير بالذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، هو آخر من توج بالجائزة في 2021، للمرة السابعة في تاريخه، بعد تفوقه على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ السابق وبرشلونة الحالي، ليصبح البرغوث أكثر اللاعبين تتويجًا بالجائزة في التاريخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك