القوى العاملة في أسبوع.. تسليم 8979 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بالعلمين الجديدة وإنجاز ملف التحول الرقمي - بوابة الشروق
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

القوى العاملة في أسبوع.. تسليم 8979 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بالعلمين الجديدة وإنجاز ملف التحول الرقمي

أحمد كساب
نشر في: الجمعة 12 أغسطس 2022 - 1:17 م | آخر تحديث: الجمعة 12 أغسطس 2022 - 1:17 م

شهد حصاد الأسبوع الحالي، في وزارة القوى العاملة العديد من الأحداث المهمة خلال الفترة من 5 أغسطس إلى 11 أغسطس 2022، حيث واصل وزير القوى العاملة جولاته الميدانية للمحافظات، وسلم 8979 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بالعلمين الجديدة بمحافظة مطروح.

وواصل وزير القوى العاملة محمد سعفان جولاته الميدانية للمحافظات، حيث سلم 8979 وثيقة تأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة بمدينة العلمين الجديدة المسجلة بمديرية القوى العاملة بمحافظة مطروح، تغطي الوفاة والعجز الكلي المستديم والجزئي، وذلك بعد رفع قيمتها التأمينية من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه.

وقال سعفان إن زيارته لمدينة العلمين الجديدة تعد محاولة لإلقاء الضوء على ما تقوم به الدولة المصرية من إنجازات داخل المدينة، والتي تعد طفرة سكنية تغطي فرص السياحة والمصيف، فضلا عن الفرص السكنية.

وأشار الوزير إلى أن تسليم هذه الوثائق يأتي في إطار حرص الدولة المصرية على رعاية العمال وتقديم أوجه الحماية لهم ولأسرهم باعتبارهم الفئة الأكثر تعرضا للمخاطر أثناء العمل.

وشدد سعفان على أهمية تكاتف الشركات وتعاونها مع الوزارة في تقديم بيانات العمالة لديها حتى تتمكن الوزارة من حصر كافة العمالة غير المنتظمة، وتقديم كافة أوجه الرعاية لها، موجها مديرية القوى العاملة بمطروح بالتنسيق مع جهاز مدينة العلمين والشركات التي تعمل بها ليكون هناك ربط وتبادل البيانات الخاصة بالعمالة غير المنتظمة، فضلا عن توعية العمال أنفسهم بأهمية الحصول على وثيقة التأمين.

ووجه الوزير رسالة للعمال يدعوهم أن يكونوا حريصين على التأمين على أنفسهم بقيمة التأمين البسيطة التي تبلغ 120 جنيها شهريا، مشيرا إلى أنها تعطي تأمين أشمل للعامل وأسرته سواء التأمين الاجتماعي أو الصحي أو "لا قدر الله" في حالة العجز أو الإصابة أو الوفاة.

وشدد وزير القوي العاملة محمد سعفان، على أهمية استكمال منظومة التحول الرقمي وفقاً لرؤية وخطة الوزارة فى هذا الحصوص، على البرامج الإلكترونية التي أعدتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وغيرها من الجهات لتسهيل أعمال المفتشين والأعمال الأخرى على تلك المنظومة، لتحقيق رؤية مصر 2030 وأهداف الجمهورية الجديدة.

وقال سعفان إن مديرية القوى العاملة بالإسكندرية من أفضل المديريات إنجازا لملف التحول الرقمي، مؤكدا أن الوزارة تعمل على إنجاز ملف التحول الرقمي في جميع المديريات لتسهيل كافة الخدمات التي تقدمها للمواطن والانتهاء من الأعمال الورقية، مشددا على أنه يجب اتخاذ خطوات أسرع لإنجاز المنظومة الإلكترونية.

وناقش الاجتماع انجاز المديرية في مجال التحول الرقمي، حيث استعرضت المديرية ما تم في بناء الشبكات وربطها وتدريب العاملين على أنظمة الحوسبة ، كما تم استعراض حجم بيانات التسجيل على التطبيقات الخاصة بالعمالة غير المنتظمة وتراخيص عمل الأجانب، والمركز التكنولوجي لاستخراج شهادة قياس مستوى المهارة و مزاولة الحرفة، فضلا عن كافة الأنشطة المميكنة بالمديرية.

وناقش الاجتماع أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه العاملين في تنظيم عملية التفتيش سواء تفتيش عمل أو تفتيش سلامة وصحة مهنية وكيفية التغلب عليها حتى يتم التأكد من تطبيق القانون في كافة المنشآت وخلق مناخ عمل مناسب.

وأعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن وحدة التدريب المتنقلة بمديرية القوي العاملة بالإسكندرية واصلت رحلاتها لتخدم قرية جديدة من القرى الأكثر احتياجا بقرية الزوايدة بمنطقة المنتزة، وذلك بعد أن لاقت نجاحا وإقبالا شديدا بقريتين من أكبر القرى كثافة واحتياجا للتدريب وصقل مهارات الشباب وقدمت نموذجا فريدا في عملية تدريب الشباب أشاد به أهالي هذه القرى.

وقال الوزير، إن أهالي القرى طالبوا بمد فترة بقاء الوحدة المتنقلة بالقرية حتى يستفيد منها أكبر عدد ممكن من أبناء ريف المنتزة، وقد تم الاستجابة بالفعل لطلب الأهالي ، حيث تم مد فترة بقاء الوحدة بالقرية لفترتين متتاليتين تم خلالها تدريب ١٣٨ متدرباً من أهالي هذه القرى والقرى المجاورة على مهن التفصيل والخياطة ، فضلا عن مهنة السباكة.

وأشار الوزير إلى أنه المقرر أن تقدم الوحدة تدريب الشباب بقرية الزوايدة لمدة 3 أشهر قبل أن تواصل رحلاتها التدريبية بقرية أخرى من القرى الأكثر احتياجا تنفيذاً لمبادرة "مهنتك مستقبلك" ضمن مبادرة الرئيس السيسي "حياة كريمة".

ووجه محمد سعفان وزير القوي العاملة مديريات القوى العاملة بالمحافظات بالاهتمام بعملية التدريب المهنى للشباب من الجنسين ومخرجاتها، وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة في مجال العمل، وتمكين المرأة في مجال العمل واقتصادياً ونشر ثقافة المساواة بين الجنسين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك