مع حلول الشتاء.. الصحة توصي بلقاح الإنفلونزا: يحمي من 4 فيروسات - بوابة الشروق
الخميس 29 سبتمبر 2022 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

مع حلول الشتاء.. الصحة توصي بلقاح الإنفلونزا: يحمي من 4 فيروسات

منى زيدان:
نشر في: الجمعة 12 أغسطس 2022 - 11:49 ص | آخر تحديث: الجمعة 12 أغسطس 2022 - 11:49 ص
قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار إن لقاح الإنفلونزا السنوي هذا العام سيوفر حماية ضد أربعة أنواع من فيروسات الإنفلونزا المتوقع انتشارها في هذا الموسم، وهو متوفر حاليا في هيئة المصل واللقاح وفي الصيدليات .

وأضاف عبدالغفار -في تصريحات اليوم - أن وزارة الصحة والسكان توصي بـلـقاح الإنفلونزا السنوي لكل من يبلغ من العمر 6 أشهر أو أكثر، ويعد التطعيم مهما خاصة للأشخاص الأكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا ، ومن بينهم الـحـوامـل، وكـبـار السن، والأطفـال الصغار، والأشخاص المصابـون بضعف أجهزة المناعة.

وأكد عبدالغفار أن هناك أمور قد تزيد من خطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا ، مثل الربو، ومــرض السكري، ومرض السرطان وعلاجه، والحالات الصحية المتعلقة بالدماغ والجهاز العصبي، وداء الانسداد الرئوي المزمن، وفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز )، ومـرض القـلـب، وأمراض التليف الكيسي، وأمراض الكبد والكلي، ومرض السمنة.

وأشار عبدالغفار إلى أن تكوين المناعة يستغرق ما يقرب من أسبوعين بعد أخذ اللقاح ، ولكن يمكن للجسم الاستفادة من اللقاح حتى إذا كان بعد بدء موسم الإنفلونزا.

ولفت عبدالغفار إلى أنه لا ينصح بلقاح الإنفلونزا لمن أصيبوا بحساسية شديدة عند تلقي لقاح الإنفلونزا سابقا، ورغم ذلك يمكن استشارة الطبيب المعالج.

ويتوفر لقاح الانفلونزا الرباعي في هيئة المصل واللقاح فاكسيرا والصيدليات بسعر 190 جنيها لجميع الأعمار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك