«مصر للسياحة»: طرح تطبيق «طوف وشوف» قبل نهاية العام - بوابة الشروق
السبت 26 سبتمبر 2020 5:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«مصر للسياحة»: طرح تطبيق «طوف وشوف» قبل نهاية العام

السياحة في مصر - ارشيفية
السياحة في مصر - ارشيفية
كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 7:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 7:58 م
أعلن سامح سعد، رئيس شركة مصر للسياحة، عن إطلاق النسخة التجريبية من برنامج «طوف وشوف» الإلكترونى الجديد الخاص بالشركة، ومن المنتظر أن يتم بدء العمل به بنهاية العام الحالى.

وأضاف سعد، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن البرنامج عبارة عن تطبيق على الموبايل، وموقع إلكترونى، يتم من خلاله عرض لمعالم القاهرة التاريخية، وأماكن سياحية خارج القاهرة، وسيتيح عمل رحلات اختيارية بالنيل بواسطة الفلايك، أو المراكب، حيث تم التعاقد مع عدد من مزودى هذه الخدمة بعد التأكد من سلامتهم.

وأشار سعد إلى أن هذا التطبيق سيتيح لمستخدمه الحجز لعمل الرحلات ضمن سياحة الأفراد الداخلية، وزيارة أماكن أثرية فى القاهرة للأفراد، والأسر، والأجانب المقيمين فى مصر، والتى كان من الصعب عليهم زيارتها بمفردهم، موضحا أن البرنامج سيتيح دفع جميع الرسوم من خلال الموبايل.

وأوضح أن المرحلة الأولى من التطبيق، والتى سيتم إطلاقها للمستخدمين قبل نهاية العام ستشهد إتاحة عدد من الأماكن الأثرية والمعالم التاريخية فى القاهرة، حيث تم الاتفاق مع خالد العنانى، وزير السياحة والآثار على إتاحة هذه الأماكن للجمهور، ومنها على سبيل المثال سبيل أم عباس، وسبيل كتختا، ومدرسة البندهار، وأماكن أخرى، مشيرا إلى مخاطبة وزارة السياحة، وفى انتظار موافقة المجلس الأعلى للآثار للسماح بفتح هذه الأماكن.

وأكد أن التطبيق سيكون مصدر دخل جديد لشركة مصر للسياحة، فيما تم التعاقد مع عدد من المرشدين المحترفين لتنفيذ البرنامج.

وأشار سعد إلى أنه بعد تشغيل البرنامج سيتم إدخال خدمات جديدة فى مرحلة لاحقة، بحيث يكون هناك إمكانية لمستخدم التطبيق بأن يقوم بحجز تذاكر قطارات، أو الطيران الداخلى، أو الفنادق سواء داخل القاهرة أو خارجها، بهدف زيادة الإيرادات من هذا التطبيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك