أوبر تبحث وقف خدماتها في ولاية كاليفورنيا لعدة أشهر - بوابة الشروق
الإثنين 28 سبتمبر 2020 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


أوبر تبحث وقف خدماتها في ولاية كاليفورنيا لعدة أشهر

نيويورك - د ب أ
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 10:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 10:25 م

قال دارا كورسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات النقل الذكي الأمريكيية "أوبر"، اليوم الأربعاء، إن الشركة قد توقف خدماتها في ولاية كاليفورنيا لعدة أشهر إذا لم يتم إلغاء حكم قضائي يلزمها بمعاملة سائقيها كموظفين لديها.

كان أحد قضاة ولاية كاليفورنيا أصدر يوم الاثنين الماضي حكما مفاده أن "أوبر" ومنافستها "ليفت" تصنفان السائقين العاملين معهما كمتعاقدين مستقلين. وقالت الشركتان إنهما تعتزمان استئناف الحكم خلال فترة 10 أيام قبل دخوله حيز التطبيق.

وقال كوسروشاهي في تصريحات لشبكة "إم.إس.إن.بي.سي" التلفزيونية: "نعتقد أننا ملتزمون بالقانون، ولكن إذا رأي القاضي والمحكمة أننا لسنا كذلك، ولم يمنحونا فرصة حتى (شهر تشرين ثان) نوفمبر، سنجد أنه من المهم إغلاق أوبر حتى نوفمبر".

وأضاف أنه سيكون من "المؤسف فعلا في ظل وصول البطالة في كاليفورنيا إلى مستوى تاريخي، وهي أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان وسوقا رئيسية لأوبر"، حيث ستؤدي هذه الخطوة إلى انضمام السائقين العاملين لدى الشركة إلى البطالة.

يذكر أنه من المقرر أن يصوت الناخبون في كاليفورنيا على استثناء سائقي شركات خدمات النقل الذكي من اعتبارهم موظفين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إنه إذا رفض الناخبون ذلك، فإن أوبر ستنتقل إلى "نموذج الموظفين الدائمين" وهو ما سيؤدي إلى تقليل نطاق الخدمات وزيادة أسعارها، والتركيز على مناطق وسط المدن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك