على كرسي متحرك.. مواطن يدلي صوته بأسيوط ويطالب المواطنين بالمشاركة - بوابة الشروق
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


على كرسي متحرك.. مواطن يدلي صوته بأسيوط ويطالب المواطنين بالمشاركة

يونس درويش
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 4:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 4:56 م

شارك المواطن سيد سلمان عمار، بالإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة أسيوط، وهو جالس على كرسي متحرك وسط حالة من الإصرار على المشاركة الإيجابية.

وتوجه عمار، إلى مقر اللجنة رقم 499 بكردوس التابعة لمركز صدفا بمحافظة أسيوط، رغم ظروف الصحية واستخدامه كرسي متحرك في التنقل من منزله إلى مقر اللجنة.

وقال إن المشاركة في الاستحقاقات سواء انتخابات أو استفتاءات، هو واجب وطني وعلى كل شخص أن يعني أنه لن يقرر مستقبله إلا هو وعليه أن يشارك لتحديد مستقبله ومستقبل بلده.

وأوضح أن عدم المشاركة في الانتخابات هو تصرف سلبي، مطالبًا الجميع بالنزول والمشاركة واختيار من هو الأصلح من وجهة نظره فهذا حق كفله الدستور والقانون.

في نفس الوقت، قامت مديرية أمن أسيوط بفرض طوقًا أمنيًا في محيط اللجان وبدء تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مع التأكيد على الناخبين بعد الدخول بدون ارتداء كمامات فيما قامت حملات تطهير لمقرات اللجان لضمان سلامة الناخبين.

الجدير بالذكر أنه يبلغ عدد الناخبين محافظة أسيوط، الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركزا انتخابيا يضم 636 لجنة فرعية، بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك