اليوم.. خالد منصور يستضيف نورا ناجي لمناقشة «أطياف كاميليا» على النيل الثقافية - بوابة الشروق
السبت 26 سبتمبر 2020 3:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

اليوم.. خالد منصور يستضيف نورا ناجي لمناقشة «أطياف كاميليا» على النيل الثقافية

شيماء شناوي:
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 6:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 6:18 م

يستضيف الإعلامي خالد منصور الروائية نورا ناجي، لمناقشة روايتها الأحدث "أطياف كاميليا"، الصادرة عن دار الشروق، وذلك في حلقة جديدة من برنامج «الفترة المفتوحة»، المذاع في الساعة الخامسة مساء اليوم الأربعاء، على شاسة قناة النيل الثقافية.

الرواية تتحرى العلاقات الإنسانية المتشابكة، دون أن تقع في فخاخ الإدانة أو صك البراءة لأبطالها، تستعيد فترة سنوات التسعينيات وبداية الألفية بإيقاعها الخاص، وتسعى لاستجلاء صورة أرواحنا الحقيقية، لا تلك التي تطلّ علينا عبر انعكاسات المرآة.

وجاء على الغلاف الخلفي للرواية: «تتمسَّك كاميليا بروايتها فلا يصدقها أحد، لقد رأت عمتها تذوب أمامها في المرآة، بينما يتمسَّك الأهل بقصتهم؛ هربت العمة من المنزل لتتخلَّص من حياة مثقلة بالخطايا. وحين تعثر كاميليا على أوراق العمة ومذكراتها، تنكشف أمامها حقيقة ما جرى، تتجلى جذور الأوجاع التي أدت لاختفائها الغامض، هي المرأة التي كانت تضجّ بالحياة والأحلام الكبرى، حتى وقعت في الحب».

نورا ناجى، روائية مصرية. لها 4 روايات "باتا" 2015، "الجدار" 2016، "بنات الباشا" 2017، والتى وصلت للقائمة القصيرة للرواية بجائزة ساويرس الثقافية في دورتها الـ14 لعام 2018، "أطياف كاميليا" 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك