مصطفى بكري: المرأة غطت المشهد في انتخابات مجلس الشيوخ - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مصطفى بكري: المرأة غطت المشهد في انتخابات مجلس الشيوخ

مصطفى بكري
مصطفى بكري
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 10:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 10:14 م

قال البرلماني والإعلامي مصطفى بكري، إن إصرار الدولة على إجراء انتخابات مجلس الشيوخ يعكس حجم الأمن والاستقرار، مؤكدًا أن الانتخابات مرت بسهولة ويسر دون أية مشاكل.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن الشعب المصري شعب تمرس على الديمقراطية، مشيرًا إلى أن «المرأة موجودة بشكل قوي وفاعل ومغطية المشهد بالانتخابات»، وفقًا لتعبيره.

ولفت إلى أن المرأة المصرية واعية بدورها ورسالتها بشكل كبير، متابعًا: «المرأة خرجت في ثورة 30 يونيو ولا أحد يستطيع المزايدة على دورها في أي وقت».

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منحاز للمرأة ويعلم دورها ويريد إدخالها في العملية السياسية والأحزاب والبرلمان، لافتًا إلى أن مجلس النواب يحوي 90 نائبة الآن.

وأشاد بدور النائبات بمجلس النواب، فضلًا عن أدائهن وحضورهن الذي وصفه بـ«الممتاز»، مضيفًا: «نادرًا ما تغيب إحداهن، يصرن على الحضور وتقديم مقترحات ومشاريع قوانين».

وبدأ المصريون في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الثاني والأخير من أيام الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك