مصطفى بكري: الإعلام قصر في الدعوة الحقيقية لفكرة مجلس الشيوخ - بوابة الشروق
السبت 26 سبتمبر 2020 4:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مصطفى بكري: الإعلام قصر في الدعوة الحقيقية لفكرة مجلس الشيوخ

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 10:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 10:05 م

قال البرلماني والإعلامي مصطفى بكري، إن انتخابات مجلس الشيوخ غير هامة مثل انتخابات مجلس النواب لاعتبارات عدة، لافتًا إلى أن نسبة التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ في زمن الإخوان كانت 7% فقط.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن الإعلام قصر في الدعوة الحقيقية التي تعكس فكرة مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى أن مجلس الشيوخ يستطيع المشاركة في تعديل مادة أو أكثر في إطار الدستور أو يناقش ما يحال إليه من رئيس الجمهورية من القوانين المكملة.

ولفت إلى أن المجلس يختص بمناقشة القوانين الاجتماعية والاقتصادية، وتعميق المشاركة السياسية، ومناقشة معاهدات الصلح الدولية، موضحًا أن مجلس الشيوخ مجلس استشاري بالأساس.

وذكر عضو مجلس النواب أن فلسفة الغرفتين في الحياة السياسية تهدف إلى تبادل الرأي والمشورة حول القوانين والخطط، قائلًا إن مجلس الشيوخ يختص بالدراسة المتأنية للقوانين ومدى توافقها مع الدستور.

وبدأ المصريون في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الثاني والأخير من أيام الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك