قومي المرأة: 3 شكاوى تحرش في أول أيام العيد - بوابة الشروق
الخميس 22 أغسطس 2019 10:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





قومي المرأة: 3 شكاوى تحرش في أول أيام العيد

آية عامر
نشر فى : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 3:16 م | آخر تحديث : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 3:16 م

أعلن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة، عن تلقيه خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك عبر الخط المختصر 15115، 3 شكاوى لسيدات وفتيات تعرضن للتحرش، بكل من محافظة المنيا والقاهرة والإسكندرية.

وأوضحت أمل عبدالمنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة، أن الشكوى الخاصة بمحافظة المنيا كانت لأب تعرضت ابنته البالغة من العمر 14 عاما للتحرش، وكان يستفسر عن الإجراءات القانونية، وقام المكتب بإفادته بتحرير محضر والتواصل مع وحدة مكافحة العنف بالمديرية التابعة للمحافظة، والمجلس القومى للطفولة والأمومة.

وتلقى المكتب في محافظة القاهرة، اتصال من سيدة تعرضت للتحرش فى إحدى الأسواق، وحررت محضر وأفادها المكتب بأنه سيتابع معها الإجراءات فى النيابة العامة من خلال محامى متطوع.

وفى محافظة الإسكندرية تلقى المكتب اتصال من سيدة تعرضت للتحرش اللفظى، وتم إفادتها بالمشورة القانونية، وضرورة تحرير محضر في أقرب قسم شرطة، والتواصل مع وحدة مكافحة العنف بالمديرية بالمحافظة.

وأشارت عبد المنعم إلى أن المكتب استقبل عددا من الاستفسارات المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية وتنفيذ احكام، وتم إفادتهن بالمشورة القانونية اللازمة، كما وردت مجموعة استفسارات متعلقة بنشاط المجلس.

وأكدت مديرة مكتب شكاوى المرأة، أن مكتب شكاوى المراة يقدم المساندة الاجتماعية والقانونية والنفسية من خلال محامين متخصصين وأخصائيين اجتماعين للسيدات والفتيات اللاتي يتعرضن للعنف في حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية.

ويتلقى مكتب شكاوى المرأة شكاوى التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة عبر الخط المختصر 15115.

ومن جانبها، أعلنت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون عن تدشين غرفة عمليات للعمل علي رصد وتوثيق جرائم العنف الجنسي، التي تستهدف النساء خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وتخصص المؤسسة خطا ساخنا للمساعدة القانونية للناجيات من التحرش الجنسي خلال أيام العيد برقم 01210009192 وذلك لتلقي البلاغات الخاصة بهن لمساعدتهن قانونيا، ابتداءًا من 12 ظهر اليوم وانتهاءًا بأخر أيام العيد.

وتستقبل المؤسسة شهادات الناجيات من التحرش، علما بأنه سيتم مراعاة عدم ذكر أسمائهن حال نشرها، وذلك من خلال الإيميل التالي: ccd.eg2010@gmail.com، وكذلك عبر مراسلتنا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" https://www.facebook.com/CCD.Egy.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك