بالفيديو.. السيسي يوضح مبادرة إحلال السيارات القديمة: لا تمس محدودي الدخل - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بالفيديو.. السيسي يوضح مبادرة إحلال السيارات القديمة: لا تمس محدودي الدخل

هديل هلال
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 12:01 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 12:19 م

السيسي لوزير المالية: «يا دكتور معيط إنت بتخاف على الفلوس أوي.. لو عاوزين الناس تيجوا معاكم لازم تبذلوا أكثر من كده»

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مبادرة إحلال المركبات المتقادمة (السيارات القديمة) لا تمس الطبقات محدودة الدخل، مشيرًا إلى أنها تمس أول سلم الطبقة المتوسطة التي تتكبد تكلفة مصاريف عدة لإصلاح السيارة أو الوقود.

وأضاف «السيسي»، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، اليوم الأحد، أن المبادرة تساعد المواطن بالحصول على قرض بأقل تكلفة ما أمكن، مقابل تحويل سيارته لتكون مجهزة للعمل بالغاز الطبيعي، لافتًا إلى أن التحويل يوفر نصف تكاليف الوقود للمواطن.

وتوجه بطلب للحكومة والبنوك: «فائدة منخفضة ليست كافية، مليون مركبة تتحول من بنزين لغاز تتكلف 8 مليارات جنيه»، قائلًا للدكتور محمد معيط، وزير المالية: «يا دكتور معيط إنت بتخاف على الفلوس أوي.. لو عاوزين الناس تيجوا معاكم لازم تبذلوا أكثر من كده».

وتابع: «تغطي الفرق في سنة أديله فائدة ليه؟ أعطي له فائدة صفرية كلما أمكن لبرامج محددة.. ثمانية مليارات جنيه ضعهم كدعم يا دكتور محمد، خلوا قلبكم جامد وساعدوا الناس».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية، بجانب افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع حي الأسمرات، بحضور مجموعة من الوزراء والمسؤولين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك