السيسي عن مخالفات البناء: الدولة ظلت تتعامل بمنتهى الرفق لكن مش هينفع نستمر كده - بوابة الشروق
الأربعاء 12 أغسطس 2020 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

السيسي عن مخالفات البناء: الدولة ظلت تتعامل بمنتهى الرفق لكن مش هينفع نستمر كده

هديل ممدوح
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 11:56 ص | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 11:56 ص

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أي إجراء قاسي اتخذناه الهدف منه مصلحة الناس والدولة في أن تقوم وتتقدم وتستمر في تقدمها وليس مضايقة لهم.

وأضاف السيسي -في مداخلة لكلمة وزير المالية- أن" الدولة ظلت تتعامل مع مخالفات البناء على مدى 10 سنوات بمنتهى الرفق ومحاولة احتواء الظاهرة بدون إجراءات حادة بس خلاص مش هينفع نستمر كده".

وتابع: "أن سبب قدرتنا على الصمود خلال المرحلة الصعبة التي مررنا بها كانت متمثلة في اتخاذ إجراء قاسي وصعب في نوفمبر 2016، في عملية الإصلاح الاقتصادي كمسار وتحركنا فيه بجدية وبمسئولية، ونجحنا في هذا الموضوع الذي يعد السند لنا خلال المرحلة الصعبة التي نحن فيها الآن هو أننا صمدنا في نوفمبر واستمرينا على تحمل الأعباء خلال ثلاث سنوات بقسوة الأسعار والظروف الصعبة التى مرت على كل المصريين".

ووأوضح: "أنه بفضل هذا البرنامج ونجاحنا فيه وبفضل تحمل المصريين كان هيبقى موقفنا صعب جدا في الظروف التي تمر بمصر وبالعالم أجمع"، مشيرا إلى أن أزمة كورونا عالمية يعاني العالم منها.

واستطرد: "نتكلم في إيقاف كامل لنشاط السياحة في مصر الذي يورد لدينا 14 مليار دولار، وهذا ليس موجودا الآن، علاوة على توقف قطاع الطيران، كما تأثرت حركة التجارة".

ووجه الرئيس السيسي الشكر لدولة الرئيس والوزراء على الجهد المبذول في إعداد هذه المبادرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك