وزير الشباب : من الضروري وضع الرياضة المصرية كمنتج في الدخل القومي - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أغسطس 2020 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير الشباب : من الضروري وضع الرياضة المصرية كمنتج في الدخل القومي

أ ش أ:
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 3:27 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 3:27 م

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الأحد، أنه كان من الضروري وضع الرياضة المصرية كمنتج في الدخل القومي وتأثيره في المعادلات الرقمية، مشيرا إلى أن نمتلك في مصر بنية أساسية رياضية بلغت 1025 من الوحدات الشبابية الرياضية، كما أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالرياضة ومراكز الشباب ونسعي لتطوير الرياضة بحيث تكون للجميع فضلا عن ضخ استثمارات جديدة.
وأضاف وزير الشباب والرياضة - في كلمة له أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية اليوم الأحد- أنه خلال العامين الماضيين استطعنا من مواردنا الذاتية نغطي تكاليفنا ودعم القطاع الشباب والرياضي من هذه الموارد الذاتية بمليار و600 مليون جنيه، ونجحنا أيضا من خلال العمل الحكومي والدعم الحكومي ننجز استثماراتنا وأعمالنا الخدمية بـ 7 مليارات و669 مليون جنيه .
وأكد صبحي أننا لم نغفل القطاع الخاص في استثماراتنا ورؤيتنا حيث عملنا على جذب القطاع الخاص وعملنا في 6 مجالات أساسية من بينها التشجيع على ريادة الأعمال وحصلنا على حجم استثمارات مع القطاع الخاص مليار و 76 مليون جنيه ونقوم بتنمية هذه التعاقدات.
وأشار وزير الشباب إلى أنه منذ عام 2018 حتى 2020 قمنا بإنشاء 36 حمام سباحة ولم نكلف الدولة المصرية أي شيء، لافتا إلى أنه في القطاع الرياضي تم تحقيق مليار و 896 حقوق انتفاع .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك